وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى تحذر من التلاعب بالافراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى

نشر بتاريخ: 04/03/2014 ( آخر تحديث: 04/03/2014 الساعة: 20:22 )
غزة- معا - جددت منظمة أنصار الأسرى تحذيرها من مغبة التلاعب الإسرائيلي في إطلاق سراح الدفعة الرابعة للأسرى القدامى والتي هي ضمن التفاهمات السياسية برعاية أمريكية بالإفراج عن الأسرى ما قبل أوسلو بغض النظر عن انتماءاتهم أو مناطق سكناهم.

وشددت المنظمة على ضرورة أن يكون في مقدمتهم أسرى 48 وأضافت لا قيمة لأية مفاوضات ما لم يتم إطلاق سراح كافة الأسرى وفي مقدمتهم أسرى من الأراضي المحتلة عام 48.

وقالت إن هناك 14 أسيرا من الأسرى القدامى قبل اوسلوو منهم 10 أمضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن وفي مقدمتهم عميد الأسرى كريم يونس وماهر يونس الذين امضوا أكثر من 30 عاماً.

وطالبت بدعم حملة الدعم والإسناد للإفراج عن أسرى 48 في الدفعة الرابعة والتحذير من مغبة التلاعب والتراجع عنهم التي ستنطلق يوم السبت القادم في الأراضي الفلسطينية عام 48.

وأضاف ًأن الأسرى أنفسهم قد هددوا في بيان صدر عنهم مؤخرا أنهم سيقومون بخطوات تصعيدية حال التلاعب الإسرائيلي في الدفعة الرابعة والتي من شأن هذه الخطوات أن تشعل المنطقة برمتها في ظل المكانة التي يتمتع بها هؤلاء الأسرى بين أبناء شعبنا.

وطالبت الرئيس ابو مازن والقيادة السياسية بالتمسك بضمان الافراج عن الدفعة الرابعة بالكامل بغض النظر عن انتماءاتهم أو مدد محكومياتهم أو أماكن سكناهم.

وأشارت المنظمة ان الدفعة الرابعة والأخيرة من الأسرى القدامى قبل اوسلو والتي تم التفاهم حولها مع الجانب الاسرائيلي وبرعاية الادارة الامريكية قبل بدء المفاوضات ستكون أواخر شهر مارس الحالي.