وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير التوجيه السياسي في نابلس يلتقي برئيس بلدية سبسطية

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 09:40 )
نابلس- معا - التقى العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس برئيس بلدية سبسطية في مقر البلدية وذلك بحضورالرائد/ حاتم عنتري والرائد /مهند ابو عمر والنقيب /ذياب حجة وعبد بولص من كادر التوجيه السياسي ، وتحدث العميد عن ضرورة توثيق وتقوية العلاقة والاتصال بين الاهالي وادراة المدارس والهيئات المحلية والجمعيات المختصة من اجل متباعة الطلبة والعمل على حل مشاكلهم بالطرق السليمة ، اضافة الى توعيتهم باهمية الحفاظ على العملية التعليمية والتربوية والالتزام بالقانون والنظام المدرسي والدوام وتعبئة الفراغ بما هو مفيد والبعد عن السلبيات والمعاكسات وعدم التدخين وكذلك تنظيم لقاءات مستمرة معهم في مواضيع مخاطر المخدرات وكيفية التعامل الصحيح مع الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي.

واشار أبو ربيع إلى ان الهيئات المحلية المنتخبة لها دور في متابعة ومراقبة الظواهر السلبية والاتصال بالجهات المختصة لمعالجة تلك الظواهر ، ومن جهته تحدث رئيس بلدية سبسطية عن اهمية متابعة جيل الشباب والتقرب منهم وتحسس همومهم ومشاكلهم ، اضافة الى دور الاهل المركزي في متابعة الابناء وتربيتهم تربية صحيحة .

وفي جانب آخر التقى الرائد/ تيسير دغلس من مفوضية الامن الوطني بضباط وافراد النقليات ، وتحدث عن مفاهيم الاحتراف والمهنية والشفافية في العمل الامني والتي تأتي من خلال التدريب والتمرين والتوسع في الثقافة والمعارف المختلفة .

وبدورهم شارك كل من مهند ابو عمر وذياب حجة من كادر التوجيه السياسي في احتفالية الفرح لذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة برقة الاساسية والتي نظمها الهلال الاحمر الفلسطيني ، وقد تخلل الاحتفالية العاب رياضية ودبكة وغناء بمشاركة الاطفال وذويهم .

ومن جانبه التقى المقدم/ ماجد مشعطي بمنتسبات مركز تأهيل الفتيات وقدم شرحا عن المخدرات وانواعها وكيفية انتشارها وخطورتها على المجتمع والجيل الشاب ، وتطرق الى المخاطر والسلبيات التي تأتي من سوء استعمال الانترنت والمشاكل المترتبة على ذلك واختراق الخصوصية .

وحاضر كل من مهند ابو غريب وامجد الجاغوب لمنتسبي الدفاع المدني في بورين ، وتحدثا عن اهمية الاستعداد والتحضير تحسبا لوقوع زلازل وهزات ارضية ،وضرورة وضع خطة وطنية شاملة لمواجهة تلك الاحتمالات .

وكان النقيب /حمزة ذياب قد التقى بضباط وافراد الامن الوطني في نابلس ، وتحدث عن تجنيد وتوظيف العملاء في البحث الجنائي .

وحاضر عدد من ضباط الامن الوطني لطلبة مدرسة رشيد منيب المصري ، وتحدثوا عن اهمية توثيق العلاقة بين المؤسسة الامنية والمواطنين من خلال التواصل والزيارات والمشاركة في المناسبات المختلفة وذلك من اجل التعاون في تطبيق الامن وتنفيذ القانون .

كما التقى عدد من ضباط الدفاع المدني بطلبة مدرسة الخالدية ، وتحدثوا عن علوم الدفاع المدني وطرق واساليب الوقاية من الكوارث والحوادث وكيفية التصرف في حالة وقوع كوارث طبيعية .

وحاضر محفوظ عرباسي لطلبة مدرسة ياسر عرفات ، وتحدث عن العلم التعليم وأساليبه وأهمية اختيار الطرق الحديثة في التعليم ، وقال أن المرونة والبساطة في إعطاء المعلومات وشرح المادة واختيار طرق عملية وحديثة واستخدام التكنولوجيا الحديثة كل ذلك يسهل المواد التعليمية على الطلاب . وأشار أن العلم يحصن الأجيال ويطور المجتمع ويصقل الشخصية .