وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صوت المجتمع تنظم لقاء بعنوان "دور المرأة في نشر ثقافة السلم الأهلي"

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 09:52 )
رام الله- معا - نظم برنامج الاتصال والتواصل من اجل التسامح والحوار بمؤسسة صوت المجتمع لقاء بعنوان "دور المرأة في نشر ثقافة السلم الأهلي " بالتعاون مع جمعية مركز الشباب الفلسطيني" بحضور العديد من الخريجين والخريجات.

وافتتح اللقاء النشاط المجتمعي جهاد أحمد حديثه عن دور المرأة في نشر ثقافة السلم الأهلي بأن له أهمية ضرورية في خلق وتأسيس لغة التسامح والحوار البناء بين أفراد المجتمع، وان السلم الأهلي وهو المحافظة على نشر الأمن والأمان والسلامة لكافة الأهالي المقيمين على الأرض بشرط أن لا يتعدى أحد على آخر.

وأكد احمد على الأهداف والأهمية الضرورية لنشر ثقافة السلم الأهلي وهى خلق لغة الحوار البناء بين شرائح المجتمع، تكوين علاقات مبنية على أسس علمية سليمة، القضاء على جميع أشكال الفساد والصراعات والفلتات والفوضى الموجودة في المجتمع.

ونوه أحمد إلى أهمية دور المرأة في نشر وتطبيق ثقافة السلم الأهلي والتي يجب أن تكون عن طريق مشاركة المرأة للأنشطة التي تعزز ثقافة السلم الاهلي في المجتمع، التي تعقد في المؤسسات والجمعيات التي تنادي بدعم ونشر هذه المواضيع ، ولأنه المرأة تشكل الجسم الكبير في المجتمع ولها تأثيره في جميع النواحي داخل المجتمع.

وتترق احمد لذكر ان لوسائل الإعلام الأهمية الكبيرة في نشر ثقافة السلم الأهلي ومن خلال التوعية والإرشاد عن طريق الفضائيات والانترنت ، والحث للتماسك والترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع من خلال نشر روح التسامح والتفاهم والحوار السليم في المجتمع.

وفي نهاية اللقاء تم التأكيد من خلال المشاركين علي أهمية دور المرأة في المجتمع والإيمان الكامل بقدرتها علي تحمل المسؤولية والاتصال التواصل في المجتمع، والعمل على برامج تدريبية وانشطة تعزز ثقافة السلم الاهلي لدى المرأة الفلسطينية، إبراز الدور الفاعل للمرأة في بناء المجتمع على كل المستويات.