وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يشدد على أهمية إطلاق صندوق التكافل

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 10:54 )
طولكرم- معا- شدد محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل على أهمية إطلاق صندوق التكافل الخيري الذي تبنته المحافظة لمساعدة الطلبة المحتاجين والمساهمة في ترميم البيوت للعائلات المستورة التي تعيش ظروفاً إنسانية صعبة في محافظة طولكرم وذلك من باب المسؤولية الإجتماعية بالتعاون مع كافة المؤسسات والقطاعات ومجموعة المتبرعين من الخارج.

وقال د. كميل خلال إجتماع ناقش إطلاق صندوق التكافل أن الهدف من الصندوق تحقيق التكافل الإجتماعي إنطلاقاً من القيم الإنسانية والأخلاقية والوطنية التي تدفعنا للتحرك للوقوف أمام مسؤولياتنا كمؤسسات وجهات رسمية في المجتمع.

وتابع د. كميل أن مشروع الصندوق يتبنى فئتين وهما طلاب الجامعات وترميم المنازل حيث توجد عائلات بحاجة ماسة لترميم منازلهم ويمكن التعاون مع الأمن الوطني ولجنة الزكاة وكافة المؤسسات المجتمعية بالإضافة للشراكة مع رجال الأعمال والقطاع الخاص في المجتمع، وإجراء حالة من التشبيك مع رجال أعمال في الخارج لدعم فكرة الصندوق وإخراجها إلى النور.

يشار الى أن إجتماع لجنة صندوق التكافل جاء بمشاركة وجهاء ورجال أعمال ورؤساء جامعات وممثلين عن القطاع الخاص في المحافظة حيث تجري دراسة قانون ناظم لعمل الصندوق وأليات التنفيذ التي من المفترض إتباعها.