وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة - جمعية أطفالنا للصم تنفذ فحوص سمع ميدانية

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 11:47 )
غزة -معا - بدأت جمعية أطفالنا للصم في مدينة غزة بتنفيذ فحوص سمع ميدانية ضمن مشروع "الخدمة الممتدة لفحوصات السمع الأولية" والذي يستمر على مدار عام كامل ( يناير 2014- ديسمبر 2014) وذلك بتمويل من مؤسسة "سي بي أم" ألمانيا، الشريك الرئيس لجمعية أطفالنا للصم.

ويجول طاقم العيادة المتنقلة التابعة لعيادة السمعيات في جمعية أطفالنا للصم والمجهزة بأحدث أجهزة الفحص السمعي، أرجاء القطاع مستهدفاً مرافق مختلفة كالمدارس ورياض الأطفال والجامعات والمؤسسات الأهلية والحكومية لإجراء فحوص سمع مجانية لجميع الفئات العمرية بهدف توسيع نطاق تقديم خدمة فحص السمع وخاصة في المناطق الأكثر تهميشا في القطاع ورفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية فحص السمع المبكر والعناية بالأذن.

وأشار القائمون على المشروع في جمعية أطفالنا للصم إلى مدى الحاجة لتنفيذ عدد من المبادرات للوصول لقوانين تقضي بتفعيل فحوص السمع المبكرة في جميع العيادات والمستشفيات والمؤسسات الصحية خاصة في المراحل العمرية المبكرة.

ومن المتوقع أن تستهدف فحوص السمع ما يقارب 14000 شخص من أطفال وشباب ومسنين، كما سيتم تحويل من تشير نتائج فحوصهم الأولية إلى وجود مشكلة سمعية لعيادة السمعيات التابعة لجمعية أطفالنا للصم لاستكمال الفحوص السمعية التشخيصية والحصول على خدمات التأهيل السمعي بالإضافة إلى توفير سماعات طبية للمحتاجين لها.