وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي تلتقي القنصل الأسترالي توم ويلسون

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 12:13 )
رام الله - معا - استقبل الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية د.أحمد مجدلاني ممثل الحكومة الاسترالية توم ويلسون في مكتب الجبهة وبحضور عضو المكتب السياسي فضل طهبوب، وناقش اللقاء آخر المستجدات السياسية والتطورات في المنطقة .

وتحدث القنصل الأسترالي عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الذين خرجوا من سوريا الى الأردن، وزار مخيماتهم وقال "إن حالتهم سيئة وان الأونروا تحاول مساعدتهم إلا أن ظروفهم الصعبة وحل مشكلتهم يجب أن تكون سياسية أي بإحلال السلام وعودتهم الى ما كانوا عليه، وحاول الاستيضاح عما يجري في اليرموك خصوصا أن الدكتور يتابع الاتفاق الذي تم في اليرموك.

ومن جانبه أكد مجدلاني أن مشكلة الشعب الفلسطيني في اللجوء من وطنهم الأصلي فلسطين وحل مشكلتهم هي من مسؤولية المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وحقهم في العودة لوطنهم.

وأوضح مجدلاني أنه بعد أن تم الاتفاق وتم اخلاء المخيم من المسلحين وإدخال المساعدات الانسانية لسكان المخيم ، إلا أن مسلحي النصرة عادوا ودخلوا المخيم من جديد مما أزم الأوضاع من جديد، وقد بدأنا الحوار معهم من خلال اللجنة المتفق عليها من قبل القوى الوطنية الفلسطينية وسوف يكون لنا لقاء في دمشق خلال الأسبوع القادم.

وثمن مجدلاني اهتمام الممثلية الاسترالية بموضوع اللاجئين الفلسطينيين وما يعانوه مما يجري في سوريا، خصوصا أن عدد اللاجئين من السوريين والفلسطينيين يعتبر أكبر عدد لاجئين في العالم في هذه المرحلة.