وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تنفذ اعمال توعية للمواطنين لنشر الوعي الصحي والبيئي

نشر بتاريخ: 21/06/2007 ( آخر تحديث: 21/06/2007 الساعة: 12:23 )
غزة- معا- تواصل بلدية غزة القيام بأعمال التوعية والإرشاد الهادفة لنشر الوعي الصحي والبيئي وتعزيز أسس المواطنة الصالحة تجاه المرافق الخدماتية والممتلكات العامة.

وأشار قسم الإرشاد والتوعية في البلدية في تقرير إعلامي حول نشاطاته خلال شهر أيار المنصرم أنه قام بمواصلة تنفيذ خطة العمل الخاصة بالمدارس الهادفة لرفع مستوى الوعي الصحي والبيئي لدى طلبة المدارس .

وقام في هذا المضمار بزيارة 18 مدرسة وتقديم الخدمات الإرشادية للآلاف من طلابها، خصوصاً استثمار خامات البيئة لعمل أشكال فنية بهدف التقليل من كمية النفايات ، والطرق الصحيحة للتعامل مع النفايات الصلبة .

وجاء في التقرير أن القسم قام بعقد خمس ورش عمل في خمس جمعيات أهلية في مناطق متفرقة بالمدينة، قدم خلالها مجموعة من الرسائل البيئية والصحية لأكثر من مائتي من المشاركين في هذه الندوات.

وذكر التقرير أن القسم شرع في تنفيذ وتنظيم مجموعة من الأندية البيئية الإرشادية في أحياء: الدرج والتفاح والشجاعية والتركمان والجديدة والزيتون سيضم كل نادي 25طفلاً وطفلة سيتلقون معلومات إرشاد وتوعية حول قضايا البيئة بصورة مبسطة وسهلة لتتلاءم مع أعمارهم .

كما قام القسم بتنظيم 134 زيارة توعية منزلية استفاد منها 471 فرداً استهدفت متابعة المشاكل المتعلقة بتراكم النفايات الصلبة، وتوعية الأهالي حول الطرق الصحيحة للتخلص من النفايات الصلبة.

واختتم التقرير بالإشارة إلى ضرورة التزام المواطنين بالتوجيهات والإرشادات التي يتلقونها حفاظاً على صحتهم وبيئتهم خالية من الأمراض والتلوث وتخفيضاً للضغوط الكبيرة الواقعة على كاهل البلدية .