وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة تدريب مدربين في مجال السلامة المرورية

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 13:40 )
جنين -معا - نفذ المجلس الاعلى للمرور ومديرية التربية والتعليم في محافظة جنين دورة تدريب مدربين في مجال التوعية المروية بهدف ترسيخ ثقافة السلامة المرورية لدى الطلاب من خلال ايجاد مدربين دائمين داخل المدارس قادرين على تفعيل تربية وتعليم الطلاب على استخدام السلوكيات المرورية الصحيحة بالاضافة الى تنفيذ اننشطة مرورية داخل المدارس من شانها ايجاد تراكم توعوي لدى الفئات المستهدفة .

وافتتح الدورة خيرية حرزالله رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتي استمرت لمدة اربعة ايام ابتداءً من يوم الاحد الموافق 2/3/2014 ولغاية يوم الاربعاء 5/3/2014 ، واشارت الى اهمية هذه الدورة والحاجه الملحة الى توفير مدربين دائمين في مجال السلامة المرورية يقومون بدورهم بتدريب الطلاب وتشكيل مجموعات تكون بمثابة اقران السلامة المرورية في مدارسهم وتلقى على عاتقهم مهام محددة من اهمها تامين دخول وخروج زملائهم من والى مدارسهم بامان من خلال فرق السلامة المرورية بالاضافة الى تنفيذ مبادرات تعزز السلامة المرورية داخل مدارسهم .

واستهدفت الدورة 28 مدرسة من المدارس الواقعة على الشارع الرئيسي حيث حضر من كل مدرسة مستهدفة مدير المدرسة ومنسق الصحة المدرسية ومنسق الكشافة .

من جانبة قدم المحاضر اسامة الناطور من وزارة النقل والمواصلات مادة تفصيلية حول مصطلحات ومفاهيم المرورر بالاضافة الى مادة تتضمن مجموعة من الارشادات المرورية وتمارين العمل التي ستقدم للطلاب خلال المحاضرات التي سيتم تنفيذها من قبل المتدربين .

وفي ذات السياق اوضح المهندس محمد جرادات الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور ان هناك اجراءات فعلية لتدقيق ومراجعة السلامة المرورية في محيط كل مدرسة للوقوف على الاحتياجات الفعلية من متطلبات السلامة المرورية لتعزيزها بهدف الحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها .