وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية الفلسطينية تقدم خدماتها الإنسانية للعالقين على معبر بيت حانون

نشر بتاريخ: 21/06/2007 ( آخر تحديث: 21/06/2007 الساعة: 12:29 )
غزة- معا- قامت طواقم جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية اليوم الخميس بزيارة معبر بيت حانون، وذلك للعمل على التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني العالقين على معبر بيت حانون ايريز .

وذكر د. حازم أبو ملوح طبيب العيادة المتنقلة بالإغاثة الطبية, انه تم معالجة 35حالة مرضية ممن يعانون من مشاكل صحية مثل آلام الظهر والأمراض الجلدية والإسهال، وبعض الأعراض الصحية الأخرى، الى جانب عمل الغيارات على الجروح للعديد من الجرحى الذين يعانون من إصابات سطحية خفيفة، و تقديم العلاج والمتابعة الطبية و مياه الشرب لهم.

وحذر د. أبو ملوح من "انتشار الأمراض بين المواطنين العالقين على معبر بيت حانون
في ظروف صحية صعبة كالتي يعيشونها".

ومن جهته أكد د. عائد ياغي مدير البرامج في الإغاثة الطبية على أن الجمعية تقوم بتقديم خدماتها الصحية والإنسانية لجميع أبناء الشعب الفلسطيني دون أي تمييز.

وناشد ياغي المؤسسات الدولية والإنسانية التدخل السريع لحل مشكلة العالقين ومساعدتهم، مطالبها بتكثيف مساعداتها الإنسانية والصحية لمواجهة تبعات الحصار على قطاع غزة.

ودعا د. ياغي المجتمع الدولي الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار، وفتح المعابر والسماح للحالات المرضية التي تحتاج للعلاج في الخارج بالسفر للعلاج، وذلك للحيلولة دون انهيار القطاع الصحي.