وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الاونروا" تحصل على تبرعات لتعويض متضرري المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 16:35 )
غزة- معا - اعلن مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" ان الاونروا حصلت على مبلغ 2.5 مليون دولار من الصندوق السعودي للتنمية لتعويض متضرري المنخفض الجوي في غزة، مشيرا ايضا الى منظمته حصلت على مليون دولار من الاغاثة الاسلامية في المملكة السعودية لتشغيل برنامج "الطلاب المتفوقين" من اوائل خريجي الجامعات الفلسطينية.

وقال تيرنر في لقاء مع الصحفيين في غزة عرض خلالها انجازات الاونروا خلال العام 2013، لافتا ان 1,100 أسرة تضررت مساكنهم بفعل الفيضانات الناجمة عن العاصفة الشتوية أليكسا ستتلقى مساعدات نقدية لإصلاح مساكنهم مقدمة من الصندوق السعودي للتنمية وسيخصص هذا الدعم للأسر التي لحقت أضرار طفيفة بمساكنهم والتي لا يحتاج إصلاحها إلى الإسمنت، الحديد، أو الحصمة حيث أن هذه المواد غير متوفرة في السوق المحلية.

واضاف "أما بالنسبة للأسر التي لحقت أضرار بالغة بمساكنهم والتي لا يمكن إصلاحها في الوقت الحاضر نتيجة نقص مواد البناء، فستقوم الأونروا بتقديم إعانات الإيجار لهم عبر منحة مقدمة من جمعية أصدقاء الأونروا الأمريكية.

واوضح ان الاونروا قدمت لما يزيد عن 10,000 أسرة مساعدات غير غذائية لمساعدتهم على مواجهة الأضرار الناجمة عن العاصفة، وقد تضمنت هذه المساعدات غيرالغذائية القماش المشمع، والنايلون، والبطانيات، والفرشات في حينه.