وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: ورشة عمل لمناقشة الواقع الاجتماعي في المحافظة

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 15:47 )
قلقيلية -معا - ترأس المهندس عبد الحميد الديك نائب محافظ محافظة قلقيلية اليوم ورشة عمل لمناقشة واقع القطاعات الاجتماعية في محافظة قلقيلية وسبل النهوض بها، وشارك في الورشة مدير التربية والتعليم يوسف عودة، وعمر سمحة مدير عام في وزارة الحكم المحلي، و ماجد نزال مدير عام شركة مزايا الاستشارية، ومدراء مؤسسات رسمية وجمعيات تعاونية، وممثلين عن مديرية الشؤون الاجتماعية ، والدكتور فهمي الحشاش مدير مستشفى وكالة الغوث.

وخلال الورشة رحب المهندس عبد الحميد الديك بالحضور، مشيدا بالجهود التي تقوم بها التربية والتعليم في إعداد جيل مثقف واع قادر على بناء المستقبل، مثمنا الجهود التي تقوم بها كافة القطاعات التي تقدم خدمات للمواطنين، مؤكدا على أهمية الوصول إلى رؤية شاملة وموحدة للعمل على النهوض بالواقع الاجتماعي في المحافظة بما يتناسب والتحديات التي تواجهها نتيجة لسياسات الاحتلال الهادفة إلى عرقلة التطور والنهوض بواقع المحافظة .

من ناحيته قدم يوسف عودة شرحا مفصلا عن واقع مديرية التربية والتعليم واحتياجاتها من مشاريع ملحة للنهوض بالواقع التربوي في المحافظة، مشيدا بدور محافظة قلقيلية ومؤسسات المحافظة في دعم العملية التربوية.

وجرى خلال الورشة مناقشة الواقع الصحي والواقع الاجتماعي وواقع العملية التعليمية في المحافظة، لتحديد الاحتياجات والرؤى المستقبلية للنهوض بها.