وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قائد منطقة نابلس يزور كلية هشام حجاوي

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 16:48 )
نابلس-معا - زار العقيد ركن محمد حمودة، قائد منطقة نابلس يرافقه وفد من ضباط صف قيادة جهاز الأمن الوطني كلية هشام حجاوي التكنولوجية، والتقى الدكتور سامر ميالة، عميد الكلية.

وبدايةً رحب الدكتور ميالة بالوفد وشكره على هذه الزيارة الهامة، وقدم له نبذة حول تأسيس كليتي هشام حجاوي ومجتمع النجاح، موضحاً أن الإدارة تهتم بالعملية التعليمية وتطويرها الدائم من حيث طرح التخصصات والبرامج التي يحتاجها المجتمع الفلسطيني وسوق العمل، مشيراً إلى انفتاح الكليتين على محيطهما الاجتماعي والمؤسساتي وموضحاً التعاون بينهما والعديد من المؤسسات المحلية والدولية، وسعيهما إلى المساهمة في تطوير المجتمع الفلسطيني ورفده بكوادر فنية و مهنية مؤهلة.

وتطرق د. ميالة إلى أهمية التعليم التقني للشعب الفلسطيني ومساهمته في بناء المجتمع. كما عبّر عن فخره تجاه النسبة العالية للخريجين الذين يلتحقون بوظيفة فور تخرجهم سواءً داخل الوطن أو خارجه.

وتحدث د.ميالة أيضاً عن الدورات الطويلة و القصيرة التي يقدمها مركز النجاح للتأهيل والتدريب، مثمناً دور ودعم الصندوق العربي الممول لعدد كبير من الدورات القصيرة والتي يقدمها المركز مجاناً لكافة شرائح المجتمع وفي مجالات تقنية وانسانية متعددة.

ومن أجل فتح أبواب التعاون بين الكلية وبين جهاز الأمن الوطني، بيّن د.ميالة للوفد إمكانية التعاون في عدة مجالات تلبي حاجة الطرفين. فعلى سبيل المثال، بما يخص التدريب العملي للطلبة، عبّر عن إمكانية توفير عدد من الطلبة من تخصصات مختلفة وحسب الحاجة للتدرب في مؤسسة الجهاز الوطني من أجل المساهمة في خدمة المجتمع، مشيراً إلى التجربة الناجحة مع المؤسسات الحكومية في مجال التدريب العملي للطلبة.

ومن جهته، عبّر العقيد ركن حمودة عن سعادته لزيارة الكلية، وبيّن أن الهدف من الزيارة هو تعزيز الثقة المتبادلة والتواصل بين المؤسسات الأمنية و المؤسسات المدنية والجامعية، مؤكداًعلى أن العلاقة بين جميع المؤسسات هي علاقة تكامل و مسؤولية. وأن جميع المؤسسات لديها احتياجات تلبيها بالتعاون البنّاء بين بعضها البعض.

وأكد العقيد ركن حمودة على أهمية التعاون بين جهاز الأمن الوطني و كليتي هشام حجاوي و مجتمع النجاح، مبدياً اعجابه بتخصصاتهما الملبية لحاجات السوق والمساهمة في تطور المجتمع الفلسطيني. وقال أنه سيبحث مجالات التعاون ودراستها مع الإدارة في الوقت القريب.
ورّكز العقيد حمودة عن أهمية الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني وأشار إلى الجهود التي تبذلها الأجهزة الامنية لضمان أمن الوطن والمواطن.

و أشار الرائد كمال دويكات، مدير العلاقات العامة في الأمن الوطني، والذي عبّر عن سعادته بهذه الزيارة ، إلى أن الأجهزة الأمنية تركز على التواصل والحوار مع مؤسسات المجتمع المدني رغبة منها في التعرف على مقترحاتهم فيما يخص نشاط وعمل الأجهزة الأمنية. وتقدم باقتراح عقد لقاء مع الطلبة من أجل تعزيز ثقة المواطن بشكل أكبر بدور الأجهزة الأمنية.

وحضر اللقاء كل من الدكتور مصدق المصري، مدير مركز النجاح للتأهيل و التدريب ومشرف الكلية، والأستاذ محمد الأطرش، منسق شؤون الطلبة، والطالب حازم عطاري، رئيس مجلس الطلبة في الكلية، و الأستاذ عامر عوض، منسق العلاقات العامة والتدريب والتوظيف.