وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العدل والميزان يتفقان على التعاون المشترك لحماية حقوق المواطنين

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 16:55 )
رام الله- معا- اتفقت وزارة العدل مع مركز الميزان لحقوق الإنسان لوضع آليات عمل من حل الكثير من القضايا الخاصة بالإشكاليات التي تواجه المواطنين .

جاء ذلك خلال زيارة وفد من وزارة العدل لمقر مركز الميزان الحقوق الإنسان حيث ضمن وفد وزارة العدل مدير عام حقوق الإنسان بوزارة العدل أ. أحمد الكحلوت ومدير عام الشؤون المهنية والنقابات أ. جواد قنديل ومدير عام ديوان الوزير محمد إبراهيم وعدد من المختصين القانونيين والمسئولين بالوزارة حيث كان في استقبالهم أ. عصام يونس مدير مركز الميزان وعدد من المختصين القانونيين بالمركز .

من جانبه أ. جواد قنديل أكد أن هذه الزيارة هي باكورة لعدد من الزيارات التي تقوم بها وزارة العدل لمؤسسات حقوق الإنسان في قطاع غزة من أجل زيادة التعاون بين الوزارة ومؤسسات حقوق الإنسان بما يخدم حقوق الإنسان .

وبدوره أشار أ. عصام يونس إلي أن مركز الميزان يسعي بالتعاون مع جميع المؤسسات إلي حل الإشكاليات التي تواجه المواطنين وتحقيق العدالة لكل المواطنين وحفظ كرامة المواطن برغم ما نعانيه من فترة بالغة التعقيد مشيراً إلي التعاون والتواصل مع الكثير من المؤسسات سواء كانت حكومية أو أهلية من أجل تحقيق هذا الهدف

من جانبه أوضح أ.أحمد الكحلوت أن الوزارة شرعت بإعداد دراسة قانونية من اجل تحديد اختصاص وصلاحيات كل مؤسسة حكومية في استقبال ونظر الشكاوي موضحاً أن وزارة العدل على اطلاع دائم على وضع السجناء وذلك من خلال الزيارات الدورية التي تقوم بها الوزارة لمراكز التوقيف والتأكد من أوضاع السجناء سواء القانونية او الإنسانية .

وتم الاتفاق بين الوزارة والمركز بضرورة التعاون من اجل أمام المؤسسات الدولية من تفعيل ومتابعة التقارير الدولية المتعلقة بحقوق الفلسطينيتين .

وفي ختام اتفق وفد الوزارة والمركز على تحديد لجنة للتواصل المستمر بين الوزارة والمركز من اجل تسريع حل جميع القضايا التي تواجه المواطنين