وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورش حول "الجودة الاكاديمية والتقييم الذاتي" في جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 16:26 )
الخليل - معا - نظمت وحدة الجودة في جامعة الخليل مجموعة من ورش العمل الداخلية حول الجودة الأكاديمية والتقييم الذاتي والتي استهدفت عمداء الكليات ورؤساء الاقسام الأكاديمية بالجامعة.

وكانت الجامعة قد استضافت الدكتور سهيل سلطان من جامعة بيرزيت لتقديم الورشة الأولى، موضحاً من خلالها المجموعة الأولى من معايير التقييم الذاتي المعتمدة من قبل هيئة الإعتماد والجودة الفلسطينية.

وقدمت الورشة الثانية، الأستاذة تغريد الجعبري من وحدة الجودة بالجامعة عرضاً موجزاً لمفاهيم الجودة الأكاديمية والتقييم الذاتي وآليات التطبيق العملي للجودة الاكاديمية في جامعة الخليل، ثم قدم الدكتور يوسف ابو فارة من كلية التمويل والادارة في الجامعة شرحاً وافياً عن باقي معايير التقييم الذاتي وسط تفاعل الحضور بشكل كبير مع المواضيع المطروحة من خلال المداخلات والافكار والاستفسارات التي أثرت الورشة.

وستقوم الوحدة بتنفيذ سلسلة اخرى من ورش العمل لفئات مختلفة من الجامعة التي تهدف إلى نشر ثقافة الجودة والتركيز على أن الجودة هي قيمة مشتركة ومسؤولية جماعية تقع على عاتق جميع أعضاء المؤسسة وآليات التطبيق العملي لمعايير الجودة في تحسين أداء الكليات والاقسام المختلفة.

وفي ختام الورشة شكر الأستاذ الدكتور أحمد العطاونة رئيس الجامعة الحضور على تعاونهم والتزامهم مؤكداً على ان ادارة الجامعة ستقدم كل الدعم والمساعدة لتنفيذ عمليات التقييم الذاتي في الجامعة.