وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحررون يدعمون الرئيس في جهوده لإحقاق السلام وإطلاق سراح الاسرى

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 16:26 )
رام الله - معا - أكد الاسرى المحررين الذين أفرج عنهم في الدفعات الاخيرة وقضوا أكثر من عشرين عاما في لقاءهم مع الرئيس أبو مازن في مقر الرئاسة في رام الله وبحضور وزير الأسرى عيسى قراقع على دعمهم لجهوده الكبيرة في تحقيق السلام العادل القائم على تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الحرّة والمستقلة وعاصمتها القدس الشريف وجهوده الكبيرة في العمل لإطلاق سراح الاسرى والأسيرات من سجون الاحتلال.

وكان الرئيس أبو مازن قد التقى الاسرى المحررين واستمع إلى مشاكلهم مؤكدا أن استحقاق الإفراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى وعددهم (30) أسيرا هو استحقاق أساسي يجب أن يتم في 29/3/2014 حسب الاتفاق وهو اتفاق منفصل عن سياق المفاوضات، رافضا الرئيس تمديد المفاوضات أو أي تلاعب أو ابتزاز حول إطلاق سراح الاسرى.

وأكد الرئيس إعطاءه الأولوية في إنهاء معاناة الآلاف من الاسرى بالسجون وان ذلك يعزز عملية السلام في المنطقة ويعطي الأمل بسلام عادل تسعى القيادة الفلسطينية إلى تحقيقه.

وثمن المحررون موقف الرئيس وجهوده الكبيرة في الاهتمام بالاسرى بالسجون وخارجها وأنهم يقفون إلى جانبه في مساعيه السياسية لوقف معاناة الاسرى والشعب الفلسطيني.