وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديريّة جنوب نابلس تحتضن معرض الحرف والاشغال اليدوية المركزي

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 17:01 )
نابلس- معا - استضافت مديرية التربية والتعليم - جنوب نابلس اليوم فعاليات معرض الحرف والاشغال اليدوية المركزي للفرق الكشفية الإرشادية المدرسية الذي نظمته الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي ضمن الخطة العامة للأنشطة الطلابيّة.

وقامت الهام عبد القادر محيسن مدير عام النشاطات يرافقها مدراء التربية في المديريات المشاركة في المعرض وممثلو المؤسسات والهيئات الوطنية والشعبية ورؤساء المجالس البلدية والقروية بقصّ الشريط بصحبة سحر عكوب، ثم تجوّل الضيوف في أرجاء المعرض على أنغام وصيحات الفرق الكشفية، وشاهدوا خلاصة إبداعات طلاب مديريات جنين، طوباس، قباطية، طولكرم، نابلس، سلفيت، أريحا، قلقيلية وجنوب نابلس.

وفي حفل التكريم عزفت فرقة كشافة مدرسة ذكور بيتا الأساسيّة السلام الوطني ورفع العلم وفق المراسيم الكشفيّة ووقف الحضور دقيقة صمت على أرواح الشهداء وفقيد الوطن شاعر الثورة أبو عرب، وفي الخلفية كانت أغاني أبو عرب التراثيّة القديمة تنعش الذاكرة وسط كلمات عريفة الحفل الطالبة إكرام جميل عثمان من مدرسة بنات مجدل بني فاضل الثانوية.

وتلا الطالب كرم الخاروف من مدرسة أودلا الأساسية للبنين آيات من القرآن الكريم.

وفي كلمة مديريّة التربية والتعليم _ جنوب نابلس قالت سحر عكوب إن المديرية ترحّب باحتضان مثل هذه الفعاليات التي تساهم في تعميق الانتماء وترسيخ المفاهيم والقيم التربوية وتنمّي الاتجاهات السلوكيّة لدى أبنائنا الطلبة بما ينسجم مع فلسفة وزارة التربية والتعليم العالي التي تسعى إلى إعداد أجيال قادرة على حمل الراية.

وتقدمت عكوب بالشكر لكل من ساهم في إنجاح المعرض من دائرة الكشافة والمرشدات في الوزارة وحتى أشبال وزهرات الفرق الكشفية في مدارسنا، كما أثنت على الجهود المميزة لاشرف عودة صاحب متنزّه "لونا بارك" وأسرة المتنزّه الذين ساهموا في رعاية المعرض.

وفي كلمة الإدارة العامة للنشاطات الطلابيّة، قالت المحيسن إن الوزارة تهدف من خلال هذه النشاطات إلى تبنّي فكرة تعزيز ثقافة الإنتاج في المجتمع الفلسطيني وزيادة التوجّهات نحو التعليم المهني ، مما يودّي إلى رفع مستوى الاستعداد للعمل مستقبلاً من خلال تمكين الفرق الكشفية الإرشادية وإكساب المرشدات والكشافة مهارات فنية حرفيّة مميزة لشغل أوقات الفراغ وإطلاق الطاقات الإبداعيّة والجمالية المميزة.

وتقدّمت المحيسن بالشكر والتقدير لطاقم العمل في الوزارة والمديريات الذي أبدع في إخراج هذه اللوحة الوطنيّة المشرقة، اضافة أن معرضاً مماثلاً سيقام لمديريات الجنوب في مديرية جنوب الخليل يوم الأربعاء القادم الموافق12/3/2014 ستشارك فيه مديريات بيت لحم، ضواحي القدس، القدس، الخليل، شمال الخليل، وجنوب الخليل.

وامتلأت ارجاء المعرض بالزائرين مرّة أخرى والذين وقفوا عند اللوحات الجماليّة التي تعكس عمق الانتماء لدى أبنائنا الطلبة والذين ابدعوا في انتاج مشغولات يدوية تراثيّة وعصرية تمدّ يد نحو الأصالة والتاريخ وأخرى نحو الحداثة والتطوّر.

وعملت في تجهيز المعرض طواقم من وزارة التربية والتعليم وعلى رأسهم ناصر الفقيه رئيس قسم الكشافة وسحر مجدوبة رئيس قسم المرشدات وبتوجيهات من مدير الدائرة الأستاذ فواز الدروبي، وإلى جانبهم مشرف الكشافة والمرشدات في المديرية جمعة الأزعر وأعضاء اللجنة الكشفيّة الإرشادية وفرق كشافة ومرشدات مدارس ذكور بيتا الأساسية، بنات أودلا الثانوية، بنات عورتا الثانوية، بنات حوارة الأساسية، ذكور عمر بن الخطاب الأساسية ، ذكور قريوت الثانوية، ذكور عوريف الثانوية، ذكور عوريف الأساسية، ذكور تلفيت الثانوية وذكور مادما الثانوية وعلى مدار يومين كاملين.

يذكر أن المعرض سيستمر حتى الساعة الثالثة من يوم غد الخميس لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الطلاب للاطلاع عليه.