وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معرض ثقافي في البوليتكنك وسلسلة فعالياتٍ للكتلة الإسلامية بالنجاح

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 18:03 )
الخليل- معا - نفذت الكتلة الإسلامية في جامعتي البوليتكنك والنجاح سلسلة فعالياتٍ وأنشطةٍ طلابية في الجامعتين شملت إقامة معارض ثقافية وتوزيع مستلزماتٍ طلابيةٍ وتقديم عددٍ من الخدمات.

فقد افتتحت الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل أمس الثلاثاء معرضها الثقافي "إقرأ وارتق" في قاعة المؤتمرات الواقع في مبنى أبو رمان بحرم الجامعة بحضور الدكتور فوزي الجمل رئيس الدائرة بكلية المهن التطبيقية وفوزي المحتسب ومشاركة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في المبنى.

وأمت جموع من الطلبة المعرض الذي يستمر حتى مساء اليوم الأربعاء والذي اشتمل على العديد من زوايا الكتب العلمية والأدبية والدينية والفكرية والكتب الخاصة بالتنمية البشرية بالإضافة إلى اشتراك الطلبة وتسجيلهم للسحب على هدايا منوعة.

وعبرت الكتلة الإسلامية عن فخرها بالمشاركة الطلابية الواسعة في المعرض رغم تعليق مجلس اتحاد الطلبة للدوام مؤكدةً أنها ستواصل عملها النقابي المتميز في خدمة الطلبة رغم كافة المعيقات.

وفعاليات في النجاح
بدورها، أطلقت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية في نابلس الثلاثاء، عدة نشاطات خدمية لطلبة الجامعة، ضمن حملتها العامة (كن عوناً).

وقالت اللجنة الإعلامية في الكتلة الإسلامية أنها أطلقت حملة التصوير المجاني والتي تستمر ليومين في مقر تصوير الكتلة بالحرم القديم، خدمة للطلبة خلال فترة الامتحانات.

كما تم توزيع عشرات الأقراص المدمجة العلمية مجاناً على طلبة كلية الشريعة، بعنوان: (أسطوانات المكتبة الشاملة والجامع الكبير)، في حين تم توزيع بعض المستلزمات الفنية على طلبة كلية الفنون كهدية من الكتلة الاسلامية لهذا الفصل الدراسي، وتم توزيع "دوسيات" علمية على طلبة كلية الاقتصاد مجاناً.

ويأتي هذا النشاط استكمالاً لتوزيع آلاف النسخ من أسئلة سنوات سابقة على طلبة مختلف الكليات.

كما شارك أبناء الكتلة الإسلامية في حملة التبرع بالدم لصالح المستشفى الجامعي في نشاط نظمه مركز الخدمة المجتمعية في الجامعة.

يجدر ذكره أن الكتلة الإسلامية أطلقت عدة حملات خدمية لطلبة الجامعة تحت عنوان: (كن عوناً) تهدف لتقديم يد العون لطلبة الجامعة وبمختلف التخصصات.