وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حصول الوفد الفلسطيني على جائزة التميز في المؤتمر العالمي للحوار

نشر بتاريخ: 05/03/2014 ( آخر تحديث: 05/03/2014 الساعة: 18:20 )
فرانكفورت- معا- حصل الوفد الفلسطيني المشارك في المؤتمر العالمي السابع للحوار ما بين القطاعين العام والخاص والذي اقيم في مدينة فرانكفورت الالمانية ما بين الثالث والسادس من اذار على جائزة التمييز عن تجربتهم ونجاحهم في مواصلة الحوار الفعال والمستمر بين القطاعين العام والخاص على الرغم من الظروف الصعبة في فلسطين.

واشاد خبراء البنك الدولي والـ GIZ بالتجربة الفلسطينية في الحوار في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة وقد سلمت الوفد الجائزة السيدة Marita Brommelmeier مديرة قسم التطوير الاقتصادي والتوظيف في الـ GIZ.

وبين ممثل وزارة الاقتصاد الوطني ايهاب الحج ياسين ان الجائزة تم الحصول عليها في المؤتمر الدولي الذي ضم اكثر من 40 دولة مشاركة الى جانب توزيع ثلاث شهادات تميز لثلاث مبادرات اخرى لافتاً الى حرص وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي على تطوير وتعميق الشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يمكن من دفع عجلة التنمية الاقتصادية الى الامام.

بدوره اشار حسن القاسم رئيس هيئة ادارة اتحاد شركات انظمة المعلومات(بيتا) الى اهمية المشاركة في المؤتمر والإطلاع على تجارب أخرى لما في ذلك من اثراء للتجربة الفلسطينية.

وضم الوفد الفلسطيني المشارك اياد جودة ممثلا عن مركز التجارة الفلسطيني، ومها ابو شوشة ممثلة عن مجلس الشاحنين الفلسطينيين وايهاب الحاج ياسين ممثلا عن وزارة الاقتصاد الفلسطيني، ويعقوب طحان ممثل ال GIZ، ورائد المالكي ممثل الوكاله الكندية للشؤون الخارجية، التجارة والتنمية (DFATD).

وأعرب المشاركون عن بالغ شكرهم وتقديرهم لوزير الاقتصاد الوطني لحرصه الدائم على ابقاء حلقات الربط مفتوحة ما بين القطاع العام والخاص ومثابرته على تبني ودعم مثل هذه النشاطات التي تعود بالفائدة على نمو الاقتصاد الفلسطيني.

وتأتي مشاركة الوفد في المؤتمر ضمن مشروع تطوير القطاع الخاص (PSDP) المنفذ من قبل GIZ وبتمويل مشترك من الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) والوكالة الكندية للشؤون الخارجية، التجارة والتنمية (DFATD).