وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد برلماني فرنسي يزور مشروع المستودعات الطبية المركزية في نابلس

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 09:51 )
نابلس- معا - قام وفدا فرنسيا ضم نائب القنصل الفرنسي العام وثلاثة اعضاء من البرلمان الفرنسي وممثلا عن مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بزيارة الى مشروع المستودعات الطبية المركزية في نابلس حيث كان في استقبالهم وكيل وزارة الصحة الدكتور عنان المصري والدكتورة رانية شاهين مدير عام الصيدلة والدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والاعلام وصالح ثوابته نائب مدير عام المستودعات المركزية.

وبعد الترحيب بالوفد قدم الدكتور عنان المصري فكرة حول المشروع الذي يعتبر احد المشاريع الصحية المتعدد التي تمولها الحكومة الفرنسية حيث ياتي انشاء المستودعات الطبية ضمن سياسة وزارة الصحة في تحقيق نظام صحي متكامل وخدمات صحية ذات جودة عالية.

واشار المصري الى ان هذا المشروع يهدف الى تحسين عملية تخزين وادارة توزيع الادوية وتعزيز السياسات الصحية الدوائية وضمان جودة الادوية والتخزين الامن لها كما قدم المصري شكره للحكومة الفرنسية والشعب الفرنسي على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني معربا عن امله في استمرار الحكومة الفرنسية في تقديم الدعم والمساعدة لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة.
|268775|
وبعد ذلك قام الوفد بجولة لاقسام المستودعات الطبية حيث استمع الى شرح من الدكتورة رانية شاهين حول هذه الاقسام والية العمل بها مستقبلا.

من جانبهم عبر اعضاء البرلمان الفرنسي عن اعجابهم في المشروع والخدمات التي سوف يقدمها للمواطنين كما عبروا عن سعادتهم في استمرار تقديم الدعم من حكومتهم للشعب الفلسطيني لتمكينه من بناء مؤسسات دولته المستقلة.
|268774|
ويذكر ان مشروع انشاء المستودعات الطبية المركزية ممول من الحكومة الفرنسية بقيمة 5.8 مليون يورو وذلك من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية حيث بدء العمل في المشروع عام 2010 ومن المتوقع تشغيله في بداية شهر أيار القادم.