وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الرقابة يختتم أعمال مشاركته في اجتماع المجلس التنفيذي للارابوساي

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 10:14 )
رام الله- معا - اختتم في مدينة شرم الشيخ المصرية أمس الأربعاء، أعمال الاجتماع الخمسين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي)، بحضور وفد من ديوان الرقابة المالية والادارية في فلسطين، برئاسة رئيس الديوان د. سمير أبو زنيد.

وحضر الاجتماع كل من الامارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية العراق، ودولة فلسطين، وجمهورية موريتانيا، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية اللبنانية، ودولة الكويت.

وقد تمحور اللقاء حول تبادل الخبرات وتقاسم المعرفة في مجال تطوير منظومة العمل الرقابي للدول اعضاء المنظمة العربية (الارابوساي) وكذلك علاقتها مع الانتوساي.
|268783|
هذا وترأس اجتماعات المجلس التنفيذي والذي استمر يومين رئيس ديوان المحاسبة الكويتي عبد العزيز العدساني، وقد تمخض عن اعمال الاجتماع العديد من التوصيات والقرارات التي تخدم العمل الرقابي لأعضاء المنظمة، كان من ابرزها:

1- اقرار موازنة المنظمة لعام 2014 م.

2- اعتماد مشروع خطة العمل في مجال التدريب والبحث العلمي لسنة 2014 م ، واعتماد التعديلات على القواعد الاجرائية للجمعية العامة بخصوص تنظيم ندوة خلال انعقاد الجمعية العامة في دوراتها القادمة.

3- تسمية الاجهزة المستفيدة من المنحة المالية لمشاركتها في اللقاءات العلمية والتدريبية لعام 2014، وفلسطين احدى الدول المستفيدة من هذه المنحة.

يشار الى أن المجلس كان قد رحب بمذكرة التعاون الموقعة مع الوكالة الامريكية للتنمية(USAID) والتي بموجبها تم منح المنظمة العربية منحة بقيمة 500000 دولار امريكي، والتي ستوجه للنفقة على برنامج اعداد مدربين بالتعاون مع مبادرة تنمية الانتوساي، ودعم القدرات التنظيمية والتشغيلية للأمانة العامة، اضافة الى مساندة التخطيط الاستراتيجي للأجهزة الاعضاء.

وفي الختام قام رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية في فلسطين د.سمير ابو زنيد، بتقديم هدية تذكارية خاصة بالأقصى الشريف من صناعة الخليل الى سيادة المستشار هشام جنينه، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات في مصر تقديراً له على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وقدم لسيادته هدية تذكارية، وقدم أيضاً هدية اخرى الى محافظ جنوب سيناء.

هذا وستحدد الامانة العامة للمنظمة زمان ومكان انعقاد الاجتماع القادم للمجلس.