وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ بيت لحم يجتمع مع شبكة المتابعة لذوي الاعاقة وبحث التطورات

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 12:49 )
بيت لحم- معا - اجتمع محافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل مع اعضاء شبكة المتابعة لذوي الاعاقة والتي تضم مؤسسات ستارت وقرية الاطفال والشؤون الاجتماعية ومركز بيت فجار المجتمعي ومحافظة بيت لحم ويميمة بحضور مدير دائرة الشؤون الاجتماعية حسام ابو زهرة ونجاح فراج وذلك لبحث عمل الشبكة واخر التطورات.

المحافظ حمايل في بداية هنأ المرأة الفلسطينية في يومها العالمي الذي يصادف الثامن من اذار معبرا عن أمله ان تنال كافة حقوقها ذاكرا حضوره للحفل الذي اقيم في قاعة بلدية بيت لحم والذي حضره كثير من ذوي الاعاقة.

وتطرق حمايل الى الدور الانساني العظيم الذي تقدمه مؤسسات شبكة المتابعة لذوي الاعاقة بالتعاون مع المحافظة رغم الامكانات الضئيلة للمؤسسات وحمل الهموم الكبيرة على عاتقها في العمل لتوفير اقل القليل للفئة الاهم في المجتمع ( ذوي الاعاقة ) والقدر الفلسطيني بازدياد الحالات باستمرار لذوي الاعاقة والذي جزء كبير منه سببه الاحتلال الاسرائيلي.

احمد مطير ممثلا عن الشؤون الاجتماعية اشاد بالعمل المتواصل بالتعاون مع المؤسسات الثمانية والتي تعتبر الاكثر نشاطا في ظل الامكانيات البسيطة واهتمام المحافظ حمايل ودائرة الشؤون الاجتماعية في المحافظة وعمل خطط نوعية للعام 2014 والتشبيك بين المؤسسات العاملة في الشبكة المتابعة لذوي الاعاقة وتقديم البرامج التطوعية.

كما عبرت لانا الزغبي ممثلة عن مؤسسة يميمة عن فرحتها في الاداء الامثل من قبل المؤسسات ورغم كل العراقيل بوجود اعداد كبيرة من الطلبات المقدمة من ذوي الاعاقة والاستعداد لاستقبال المزيد من الطلبات ووجود طاقات كبيرة لتقديمها بالتعاون مع مؤسسات شبكة الاعاقة.

وتطرق فارس الاطرش عن مؤسسة بيت فجار المجتمعي على الانشطة المقدمة في يوم المعاق ومعارض الرسم والدمج بين الاطفال من ذوي الاعاقة في مدرسة زعترة مع باقي الاطفال والذي زرع بسمة على وجوههم بالشراكة مع المحافظة والمؤسسات الشريكة.

فيما تحدث ابو زهرة حول تقديم المزيد من الخطط والفعاليات التي تعود بالنفع المباشر لذوي الاعاقة وتعميم النشاطات واعمال الخزف والرسم للوفود الزائرين لمحافظة بيت لحم.