وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يستقبل وفدا من "مشروع الاشخاص ذوي الاعاقه يقودون التغيير"

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 13:36 )
رام الله- معا - استقبل وزير الصحة د. جواد عواد في مكتبه برام الله وفدا من المسؤولين عن مشروع الاشخاص ذوي الاعاقه يقودن التغيير، برئاسة مستشار المشروع نزار بصلات حيث تم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والمواضيع الصحية المتعلقة بالأشخاص ذوي الاعاقه.

ورحب وزير الصحة بالوفد الضيف معبرا عن دعم الوزارة المستمر للإتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة وحقهم في العيش بكرامة من خلال توفير فرص العمل وتقديم كل مايلزم من أجهزة ومعدات طبية لهم.

وفيما يتعلق بمواءمة مباني المستشفيات المراكز الطبية قال عواد بأن الوزارة تسعى وبشكل جاد الى توفير السبل الكفيلة بمواءمة المباني لمتطلبات الاشخاص ذوي الاعاقة حيث أن جميع المباني الجديده والمنوي تشيدها تقام على أسس ومعايير عالمية تراعي كافة فئات المجتمع.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة إلتزمت بقانون الخدمة المدنية والمتعلق بتوظيف الاشخاص ذوي الاعاقه وبنسبة 5% كما نص عليها القانون.
|268813|
وشدد د. عواد على أن الوزارة تولي إهتماما كبيرا بتوفير الادوية بشكل عام وللأشخاص ذوي الاعاقة بشكل خاص رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الحكومة.

وبما يتعلق بالتأمين الصحي ونسبة العجز أفاد الوزير عواد بأنه سيتم إعادة النظر في نسب العجز وإحتسابها وبما ينسجم مع الانظمة والقوانين.

بدوره قدم بصلات شكره للوزير عواد مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به خاصة بما يتعلق بتسعيرة الادوية واللجان الطبية للتحويلات مشيرا الى دعم الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقه لقرار التفرغ للعمل في القطاع الصحي الحكومي والذي سيؤدي الى رفع مستوى الخدمة الطبية بشكل كبير حسب تعبيرهم.