وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثل جمهورية قبرص يزور غرفة تجارة نابلس

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 15:30 )
نابلس- معا - استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس حسام حجاوي بعد ظهر اليوم في مقر الغرفة ممثل جمهورية قبرص لدى فلسطين نيكوس باناي، يرافقه انيس سويدان ممثلا عن دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية.

وحضر الاجتماع نائب رئيس الغرفة عمر هاشم، وامين السر عثمان مصلح، وامين الصندوق سامح طبيلة ونائبه سمير قادري، وبشير حنني عضو مجلس ادارة الغرفة.

وتركز الحديث في الاجتماع على بحث سبل التعاون المشترك في المجال الاقتصادي بين فلسطين وقبرص.

ورحب رئيس الغرفة واعضاء المجلس بالضيف، مؤكدين ان الغرفة بادرت الى زيارة قبرص قبل عدة اعوام مع وفد اقتصادي من نابلس، منوها الاهتمام الغرفة بالقطاع السياحي وتدريب كوادره وطواقمه في نابلس، كما زارت الغرفة قبرص في وقت سابق ضمن وفد فلسطيني للاطلاع على التجربة القبرصية في مجال ادارة الغرفة التجارية.

وقدم ممثل جمهورية قبرص في مداخلة له عرضا عن الوضع الاقتصادي في قبرص في الآونة الحالية، ومستعرضا اهداف الزيارة اليوم الى مؤسسات نابلس، داعيا الى مزيد من التعاون الثنائي على الصعيد الاقتصادي واستغلال الفرص المتاحة.

وعرضت الغرفة في الاجتماع امكانية تدريب كوادر في مجال التدريب المهني خاصة في مجال السياحة، وتعزيز الصادرات من نابلس الى قبرص وفتح اسواق لها.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على زيارة وفد للتباحث مع الغرف التجارية لغايات اقامة تعاون ثنائي مشترك، وتوقيع اتفاقية تعاون مع الغرف التجارية في قبرص بما يخدم مصلحة الطرفين.