وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزراعة ومؤسسة ACF يقدمان مستلزمات البركسات

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 15:55 )
رام الله -معا - قام وزير الزراعة المهندس وليد عساف بتقديم مستلزمات البركسات و الحظائر للمتضررين من الاحوال الجوية للمزارعين الذين تعرضت مزارعهم و حظائرهم لاضرار نتيجة المنخفض الجوي في شهر كانون محمد العمايره ، مدير ACF الاول من العام الماضي في محافظة رام الله والبيرة بحضور مدير مؤسسة عام الارشاد، مدير مديرية محافظة رام الله و البيرة، خليل فلنه ممثل عن محافظ رام الله والبيرة ومدير العلاقات العامة .

وشملت المساعدات الواح معدنية (زينكو) ، اعمدة ، برافيل وكذلك الشوادر واستفاد من هذا المشروع (109) مزارع من قرى وبلدات المحافظة، وبلغت المساحة المستهدفة من هذه المساعدات حوالي 20000متر مربع من الحظائر و البركسات .

وأكد المهندس وليد عساف ان هذا المشروع يأتي ضمن سياسة وزارة الزراعة الهادفة لدعم المزارعين و تعزيز صمودهم ، و ذلك من خلال مساعدة المزارعين في اعادة بناء و تأهيل بركساتهم و تمكينهم من الاستمرار في العمل بالقطاع الزراعي، والحفاظ عليهم كمنتجين و تزويد السوق المحلي بالمنتجات الفلسطينية مضيفاً ان هذه المساعدات تأتي في سياق التنمية وليس من باب التعويضات .

واشار المهندس محمد العمايره الى التعاون و الاتنسيق الدائم بين مؤسسة العمل ضد الجوع و وزارة الزراعة و التي تهدف لتقديم المشاريع و الانشطة للمزارعين، بهدف تنمية و تطوير القطاع الزراعي و بالتالي تحسين الوضع الاقتصادي للمزارعين و تعزيز صمودهم.

من جانبه شكر المزارعين المستفيدين من هذه المساعدات الوزير على ما تقدمه الوزارة من دعم دائم للمزارعين ، مؤكدين ان وزارة الزراعة هي الوزارة الاولى التي قدمت الدعم للمواطنين المتضررين من الاضرار الاخيرة.