وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هل ستلتحق فلسطين بركب الدول المتأهلة الى نهائيات كأس اسيا

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 07/03/2014 الساعة: 12:09 )
بيت لحم - معا : نجحت تسعة منتخبات من الدول الأعضاء في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ببلوغ نهائيات كأس آسيا 2015 التي تقام في أستراليا، في ختام التصفيات يوم الأربعاء.

فقد تأهل عن منطقة غرب آسيا منتخبات عمان والأردن عن المجموعة الأولى، وإيران والكويت عن المجموعة الثانية، والسعودية والعراق عن المجموعة الثالثة، والبحرين وقطر عن المجموعة الرابعة، والإمارات عن المجموعة الخامسة.

ويملك منتخب فلسطين فرصة بلوغ النهائيات كي يصبح عاشر منتخبات غرب آسيا في البطولة، وذلك عندما يشارك في نهائيات كأس التحدي الآسيوي 2014 التي تقام في المالديف.

وأوقعت القرعة منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات جزر المالديف "المستضيف" ، وقيرغيزستان ، ومينمار .

فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات تركمانستان ، الفيليبين ، أفغانستان ، لاووس .

يذكر أن منافسات البطولة ستنطلق في الفترة من 19-30 أيار/مايو المقبل، حيث يتأهل الفائز بلقب البطولة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 التي تقام في أستراليا 2015 .

ويأمل عشاق المستديرة في فلسطين ببلوغ المنتخب الوطني الفلسطيني هذه المرحلة حتى يصبح المنتخب العاشر الذي يصل الى هذا الدور في غرب اسيا خاصة ان كل الامكانيات متوفرة للمنتخب الفدائي بالاضافة الى مشاركته اكثر من مرة في هذه البطولة وبالتالي اصبح عنده الخبرة الكافية للتأهل والظفر بها .

كما كان بإمكان منتخب لبنان بلوغ النهائيات كأفضل فريق يحصل على المركز الثالث، ولكن دراما الدقائق الأخيرة تسببت بذهاب هذه البطاقة إلى الصين، حيث فاز لبنان على تايلاند 5-2 في حين خسرت الصين أمام العراق 1-3.
وجاء تأهل الصين بعدما جمع الفريق 8 نقاط متساوياً مع لبنان، ولكنه تقدم بفارق الأهداف حيث بلغ حاصل الصين -1 في حين بلغ حاصل لبنان -2.

ويملك منتخب فلسطين فرصة بلوغ النهائيات كي يصبح عاشر منتخبات غرب آسيا في البطولة، وذلك عندما يشارك في نهائيات كأس التحدي الآسيوي 2014 التي تقام في المالديف.

وشهدت مباريات الجولة الأخيرة فوز عمان على سنغافورة 3-1 في مسقط، والأردن على سوريا 2-1 في عمان ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وتصدر منتخب عمان ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة مقابل 12 للأردن و4 لسوريا و3 لسنغافورة.

وفي المجموعة الثانية فاز منتخب لبنان على تايلاند 5-2 يوم الأربعاء في بانكوك، بعدما كانت إيران حققت الفوز على الكويت 3-2 يوم الاثنين في كاراج.
وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 للكويت و8 للبنان ولا شيء لتايلاند.

أما في المجموعة الثالثة فقد تغلب منتخب السعودية على إندونيسيا 1-0 في سنغافورة، في حيث حقق العراق الفوز على الصين 3-1 في الشارقة.
وتصدرت السعودية المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للعراق و8 للصين ونقطة واحدة لإندونيسيا.

وفي المقابل شهدت الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة تعادل قطر مع البحرين 0-0 في الدوحة، في حين تغلبت ماليزيا على اليمن 2-1 في العين.
وتصدرت البحرين ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة لقطر و7 لماليزيا ولا شيء لليمن.

وأخيراً فقد شهدت المجموعة الخامسة تعادل الإمارات مع أوزبكستان 1-1 في طشقند، وفوز فيتنام على هونغ كونغ 3-1 في هانوي.

وتصدرت الإمارات هذه المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 لأوزبكستان و4 لهونغ كونغ و3 لفيتنام.