وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طوباس يتفقد مدارس بلدة عقابا

نشر بتاريخ: 07/03/2014 ( آخر تحديث: 07/03/2014 الساعة: 08:55 )
طوباس- معا - تفقد محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي امس عدد من مدارس بلدة عقابا في اطار الجهود التي تبذلها المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والهيئات المحلية لتلبية احتياجات قطاع التعليم وتوفير بيئة تعليمية صحية امنة للطلاب في المدارس الحكومية والخاصة على حد سواء.

ورافق المحافظ الخندقجي في جولته لمدرسة بنات عقابا الاساسية الاولى وبنات عقابا الاساسية مديرية التربية والتعليم ريما دراغمة ورئيس بلدية عقابا جمال ابوعرة عقب استقبال الاخير لهم في مكتبه في البلدية حيث وضعهم في صورة الاحتياجات للقطاع التعليمي وما تم توقيعه من اتفاقيات بشأن بناء مدرسة خضراء وإضافة صفوف مدرسية تخفف من الاكتظاظ الطلابي وتوفر جزء من متطلبات تطوير البنية التحتية للقطاع التعليمي في بلدة عقابا.

وأشار المحافظ الخندقجي الى ضرورة تكاثف عمل المؤسسات الرسمية والهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المحلي في ايصال الحاجة لضرورة بناء مدراس جديدة امنة تعليميا وصحيا والاستغناء عن المدارس المؤجرة التي لا توفر شروط السلامة العامة في كثير من الاحيان.

وأضاف المحافظ الخندقجي ان وضع القطاع التعليمي بالمحافظ وضع على طاولة الحكومة ووزارة التربية والتعليم والتي وعدت بتحسين العملية التعليمية وبناء مدارس جديدة تغطية للاحتياجات لتطوير المسيرة التعليمية بالمحافظة.

ويدورها، اشارت دراغمة الى وجود اكتظاظ في عديد من مدارس المحافظة وعدم توفر اجواء دراسية في مدارس اخرى نتيجة للظروف المحيطة ولكون بعضها مستأجر، مضيفة ان الوزارة وضمن خططها لهذا العام وبجهود من المحافظة والهيئات المحلية ستعمل خلال العام الحالي على بناء مدرستين ووضع اولولية المحافظة من المدارس على اجندة الوزارة والحكومة.

وتقع مدرسة بنات عقابا الاساسية في الطابق الارضي من مسجد البلدة القديم حيث تعاني المدرسة المستأجرة من قلة التهوية وعدم توفر بيئة تعليمية صحية، كما تم زيارة مدرسة بنات عقابا الثانوية والي يتم بها تنفيذ مشروع اضافة سبع صفوف دراسية ستخفف من الضغط والاكتظاظ وضمن بيئة تعليمية جيدة.

يذكر ان بلدية عقابا وقعت مؤخرا اتفاقية بناء مدرسة لبنات عقابا الثانوية (المدرسة الخضراء) مع مؤسسة مجتمعات عالميه كأول بناء اخضر في فلسطين بقيمة مليون دولار.