وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية الخليل يفتتح مركز التعليم المساند

نشر بتاريخ: 07/03/2014 ( آخر تحديث: 07/03/2014 الساعة: 10:25 )
الخليل- معا - افتتحت جمعية الشبان المسلمين في حفل مهيب مشروعها التعليمي "مركز التعليم المساند" بحضور رئيس بلدية الخليل داوود الزعتري ومدير تربية الخليل بسام طهبوب ورجل الاعمال ابو اكرم ابو اسنينة ونائب رئيس الغرفة التجارية عبد الحليم شاور ونائب مدير الامن الوقائي في الخليل ناصر الوريدات وصالح سيد احمد مندوبا عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورفيق الجعبري مندوبا عن محافظ الخليل واعضاء غرفة تجارة وصناعة الخليل وجمهور كبير من رجال الاعمال والتربويين من الخليل.

وبعد قص شريط افتتاح المركز من قبل رئيس البلدية ومدير التربية ورئيس الجمعية ورئيس اللجنة التربوية في الجمعية جاد ابو صبيح تجوّل الحضور في مرافق المركز مطلعين على التجهيزات والاستعدادات الفنية العالية التي قامت بها الجمعية لتوفير سبل النجاح للمركز.

وألقى شادي سدر رئيس الجمعية كلمة امام الحضور مرحبا بهم وقدم شرحا عن مركز التعليم المساند والأهداف المرجوّة منه.

وبيّن سدر أن المركز سيهتم بالطلاب الذين يعانون من ضعف تحصيل أكاديمي للفئات الدراسية الأساسية والمتوسطة والثانوية وسيقدم برامج ابداعية ومميزة للطلاب المتفوقين أيضا.

وأشار سدر أن افتتاح مركز التعليم المساند يأتي ضمن سياسة الجمعية في تطوير عملية التعليم والتعلم ورفع مستوى أداء الطلبة في جميع المراحل وضمن رسالة الجمعية نحو تمكين الطلاب من تعليم متميز وبالتوازي مع نشاط مدارس ورياض أطفال الجمعية النموذجية.

وأشار سدر أن المركز سيقدم خدماته التعليمية مجانا لطلاب الجمعية وبأقساط رمزية لسائر طلاب مدينة الخليل،بدوره قدم رئيس البلدية الزعتري شكره وتقديره للقائمين على الجمعية لإطلاقهم هذا المشروع التعليمي الرائد والذي يأتي ضمن سلسلة مشاريع متميزة من الجمعية عاينها بنفسه ،وطالب الزعتري وزارة التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المحلي المزيد من الجهود لرفع مستوى التعليم في الوطن مبديا انزعاجه من مؤشرات تراجع المستوى التعليمي لطلابنا مما يؤثر سلبا على نهضة الوطن ،وختم الزعتري كلمته مطالبا بتعميم هذه الفكرة على مدارس الوطن.

ومن الجدير ذكره أن اللجنة التربوية في الجمعية عملت على اعداد البرامج والخطط اللازمة لإنجاح مركز التعليم المساند، كما تم استقطاب العديد من الكفاءات التعليمية المتميزة للعمل في المركز الذي سيهتم باللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات وغيرها اضافة الى العديد من البرامج الابداعية والمتنوعة.