وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرات حول المخدرات واهمية الاثار في مدرسة ياسوف

نشر بتاريخ: 07/03/2014 ( آخر تحديث: 07/03/2014 الساعة: 12:59 )
سلفيت - معا- نظمت مدرسة ذكور ياسوف اسكاكا الثانوية محاضرات للطلبة حول الاثار السلبية للمخدرات واهمية الاثار والمحافظة عليها وذلك في قاعة المدرسة بالتعاون مع قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم، بحضور مدير المدرسة هشام جابر ورئيس المجلس القروي في ياسوف حافظ اعبية والنقيب مهدي فارس من شرطة مكافحة المخدرات في سلفيت والملازم اول عبدالله علان من الشرطة السياحية في سلفيت، حيث استهدفت هذه المحاضرات طلاب الصف العاشر والحادي عشر بحضور عدد من المعلمين من المدرسة.

وتمحور موضوع محاضرة المخدرات، حول ماهية المخدرات وأنواعها وطرق تعاطيها وتواجدها ووصولها إلى المجتمع من خلال التهريب أو الزراعة أو غير ذلك من طرق واستخدم في ذلك تقنية عرض الشرائح لتوضيح أشكال هذه الآفة وتوضيح مخاطرها. وأيضا تم التركيز في المحاضرة وبشكل أساسي على الآثار التدميرية والسلبية التي تصيب الفرد والمجتمع جراء التعاطي أولا والاتجار ثانيا والسلوكيات غير المنطقية والعدوانية التي يكتسبها الفرد والتي تنعكس على عائلته وبالتالي على مجتمعه الذي يعيش فيه.

ورحب مدير المدرسة هشام جابر بالحضور واشار الى اهمية هذه المحاضرات التوعوية والتي يعدها كادر مختص في هذه المجال في شرطة المحافظة مثمنا دور الشرطة في اجتثاث هذه الافة ومحاربتها بكل الوسائل.

واكد ان لهذه المحاضرات الدور الأساسي والهام في رفع مستوى الثقافة لدى الطلبة الذين هم لبنة المجتمع وعماده إضافة إلى تبيان الدور الشرطي الحريص على مكافحة هذه الآفة وحماية المجتمع منها. وأضاف أنها هامة في بث الوعي اللازم والتثقيف الذي يجعل المجتمع على درجة عالية من المسؤولية والتعاون في رفض أي أمر دخيل على المجتمع وخارج عن ثقافته وتقاليده ودينه.

وقدم الملازم أول عبد الله علان من شرطة السياحة والآثار محاضرة للطلبة ، تم خلالها توعية الطلبة بموضوعات حول أهمية الحفاظ على الآثار و دور شرطة السياحة والآثار في حماية الموروث الحضاري للعصور التاريخية والمواد الأثرية والتراثية وعن أهمية التراث الثقافي الفلسطيني و كذلك المواقع الأثرية والتراثية في محافظة سلفيت.

بدوره شكر رئيس مجلس قروي ياسوف حافظ اعبية ادارة المدرسة وشرطة سلفيت على تعاونهم المستمر في عقد مثل هذه المحاضرات واللقاءات التي لها الأثر الايجابي الكبير على نفوس أبنائنا وتواصلهم مع مختلف مؤسسات المجتمع في مجال التوعية الذي من شأنه يسهم في بناء جيل مثقف قادر على تحمل مسؤولياته ، كما ثمن دور جهاز الشرطة على جهودهم في حفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطنين.

وفي ذات السياق شارك مدير المدرسة والمعلمين وحركة فتح موقع ياسوف بزراعة وتأهيل حديقة المدرسة حيث تم تأهيلها وصيانتها من جديد من قبل متطوعين من حركة فتح حيث قام كل من امين سر حركة فتح موقع ياسوف سامر مصلح ووائل ماضي بمشاركة الطلبة والادارة والمعلمين بزراعة اشجار الزيتون في حديقة المدرسة ، حيث قدمت الحركة الاشجار من اجل تزين الحديقة وتأهيلها.