وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا ينظم وقفة تضامنية في قرية عزبة الطبيب تخللها زراعة أشجار الزيتون

نشر بتاريخ: 07/03/2014 ( آخر تحديث: 08/03/2014 الساعة: 00:36 )
قلقيلية- معا - على شرف ذكرى الانطلاقة 24 نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا " وقفة تضامنية مع المواطنين في قرية عزبة الطبيب بمحافظة قلقيلية، وهي من القرى غير المعترف بها من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وبيوتها مهددة بالهدم وتتعرض لمخطط اقتلاع يستهدف وجودها؛ تخلل الوقفة التضامنية زراعة المئات من أشجار الزيتون.

الوقفة التي حملت "شعار لا لمصادرة الأراضي في عزبة طبيب... نعم لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة الاستيطان والجدار"، وشعارات أخرى منددة بما تمارسه حكومة الاحتلال من نشاطات تهويدية، شارك فيها أمين سر المكتب السياسي الرفيق علي هليل، وعضو المكتب السياسي الرفيقة ربا هلال، وعضو اللجنة المركزية الرفيق عقاب أبو غازي، وعضو اللجنة المركزية وأمين سر " فدا " في محافظة قلقيليا الرفيق أمين نزال، وأعضاء وقيادة وكوادر " فدا " في المحافظة، وممثلي عن القوى الوطنية، وأهالي القرية من رجال ونساء وأطفال وكبار سن .

وقال أمين نزال أن زراعة اشتال الزيتون في أراضي قرية عزبة الطبيب التي تقطنها نحو 45 أسرة والتي تعاني كباقي بلدات المحافظة من جدار الفصل العنصري الذي قضم 45% من أراضيها، ومن التمدد الاستيطاني الأخطبوطي الذي يهدد المحافظة برمتها، يهدف إلى تخضير القرية ومنع المد الاستيطاني ونهب الأرض من قبل المستوطنين .

وقال نزال أن الوقفة التضامنية مع أهالي قرية عزبة الطبيب، ليست أولى المحطّات النضالية لـ " فدا " مع أهالي القرية، فقد اعتاد " فدا " على مقارعة الاحتلال وممارساته وسياساته، ولم يتوقف يوما عن مجابهة مخططات الاحتلال التي تستهدف الأرض بتهويدها، والإنسان الفلسطيني بتهجيره عن أرضه .

وقال نزال انه أهالي قرية عزبة الطبيب رغم الوضع المأساوي الذي يعانوه والمخاطر المحدقة بهم من كل جانب، كانت إرادة الصمود تشع من عيونهم، وتبرز في أحاديثهم ونبرة صوتهم ثقة تامة بعدالة قضيتهم.

وأشار نزال أن هذه الوقفة التضامنية هي واحدة من فعاليات وأنشطة " فدا " في محافظة قلقيلية إحياء لذكرى انطلاقتها الـ 24 .