وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس تشارك في المعرض المهني الثاني للتعليم الجامعي في طوباس

نشر بتاريخ: 08/03/2014 ( آخر تحديث: 08/03/2014 الساعة: 16:36 )
القدس - معا- شاركت جامعة القدس في المعرض المهني الثاني للتعليم الجامعي في طوباس وذلك بناء على تكليف من نائب الرئيس التنفيذي، وحرصا من جامعة القدس على تحقيق التكامل في العملية التعليمية في إطار التعاون ما بين قسم الارشاد في المديرية والجامعات الفلسطينية للسنة الثانية على التوالي، حيث يهدف المعرض الى تعريف الطلبة بالتخصصات المتوفرة في الجامعات الفلسطينية المشاركة في المعرض وهي جامعة القدس والنجاح الوطنية، القدس المفتوحة، العربية الأمريكية، فلسطين التقنية.

ومثل الجامعة في المعرض محسن عدس عميد كلية العلوم التربوية، وربيع ابوحماد، منسق الأنشطة في كلية القدس بارد، زياد لافي، بشرى البدوي، وحنين سعيد من كلية العلوم التربوية، وجرى المعرض بمشاركة ما يزيد عن 1200 طالب وطالبة ثانوية عامة من مختلف مدارس مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس، وبحضور محافظة طوباس والأغوار الشمالية، العميد ربيح الخندقجي وممثلين عن المديرية، والأجهزة الأمنية في المحافظة.

ونقل محسن عدس، تحيات إدارة الجامعة وشكرها الجزيل إلى مديرة التربية والتعليم د.ريما ضراغمة منظمة الحدث والقائمين عليه، مثمناً جهود مديرية التربية والتعليم في طوباس خلال المعرض.

وتحدثت مديرة التربية والتعليم في طوباس الدكتورة ريما دراغمة الى طلبة الثانوية العامة للاستفادة من الخدمة الارشادية التي تقدمها لهم الجامعات وتوظيفها في اختيار التخصص المناسب في المرحلة الجامعية .

واقيم المعرض على مدار يومين فاليوم الأول للطلبة الذكور في مدرسة ذكور طوباس الثانوية واليوم الثاني للإناث في مدرسة بنات طوباس الثانوية.

وضم المعرض زوايا خاصة بكل جامعة مشاركة، وفي زاوية جامعة القدس، التي تنافس الزوار على الوصول اليها منذ اليوم الأول حتى الختام، حيث اجاب الفريق المكلف بروية وصدر رحب على جميع استفسارات الطلبة عن آليات القبول والتسجيل، والمنح التي تقدمها الجامعة للطلبة المتفوقين، والتخصصات المميزة الموجوده في جامعة القدس، إلى ما غير ذلك من الأسئلة التي يفكر بها طالب الثانوية العامة والتي تساعده في اختيار تخصصه الجامعي، وتم توزيع كتيبات تعريفية في التخصصات للكليات المختلفة.