وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المبادرة" تهنئ المرأة الفلسطينية في عيدها وتشيد بدورها في النضال

نشر بتاريخ: 08/03/2014 ( آخر تحديث: 08/03/2014 الساعة: 16:12 )
رام الله- معا - ثمنت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدور المتميز للمرأة الفلسطينية وإسهاماتها في النضال الوطني وتضحياتها خلال مراحل النضال المختلفة.

وأكدت الحركة بمناسبة يوم المرأة العالمي اهمية الدور الذي تقوم به المرأة الفلسطينية من خلال انخراطها في النضال الوطني وإسهاماتها في شتى الميادين مشيرة الى الدور المركزي الذي قامت به المرأة الفلسطينية في القضية الوطنية.

وأعربت حركة المبادرة الوطنية عن تهانيها للمرأة الفلسطينية في عيدها داعية الى ضرورة دعم المرأة الفلسطينية ورفع مستواها ومكانتها وصون حقوقها العامة.

ووجهت الحركة تحية اكبار الى الاسيرات والجريحات الفلسطينيات والى اسر الشهيدات اللواتي قدمن ارواحهن دفاعا عن كرامة الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته.

وجددت الحركة دعمها لحقوق المرأة الفلسطينية على مثابرتها وصبرها في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني ومحاولات الاحتلال لتصفية عناصر القضية الوطنية.

وقالت حركة المبادرة الوطنية ان المرأة الفلسطينية سطرت اسمى صور البطولة في الثبات والصمود على الارض وتربية الاجيال والاسهام في معركة التحرر من الاحتلال ودورها في المقاومة الشعبية والحفاظ على عروبة القدس.

ودعت الحركة الى نصرة المرأة وحقوقها والتصدي لاي انتقاص منها ومواجهة الانتهاكات بحق النساء وتحديث القوانين والأنظمة الخاصة بالمرأة ووضع اتفاقية "سيداو" موضع التطبيق.