وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يحيي المرأة الفلسطينية بالثامن من اذار

نشر بتاريخ: 08/03/2014 ( آخر تحديث: 08/03/2014 الساعة: 16:51 )
القدس - معا - وجه حزب الشعب الفلسطيني تحياته وتهانيه المرأة الفلسطينية في الوطن والشتات والى كل نساء العالم بمناسبة حلول الثامن من اذار يوم المرأة العالمي هذا اليوم المجيد الذي غدا بفعل تضحيات النساء وكفاحهن عيدا أمميا تحتفل به النساء العالم اجمع.

وقال الحزب في بيانه لخاص بتهنئة المرأة في عيدها أن نساء فلسطين شاركن بشكل مميز وبرزن في مختل شعبنا ف ميادين الكفاح للدفاع عن الحقوق الوطنية لشعبنا وقد حظين بجدارة بحب وتقدير واحترام أبناء شعبنا نظير دورهن الوطني المميز هذا.

وأضاف الحزب في بيانه ان هذا الدور ما زال يستحق المزيد من التقدير والاحترام وترجمة ذلك عمليا بسن قوانين وتشريعات تصون حقوق المرأة وتضمن مساواتها بأخيها الرجل وترفع عنها واقع الظلم والتمييز ومحاولات التجهيل التي تهددها مرة أخرى، وترفع عنها سيف الظلم وتضع حدا لعمليات القتل التي تستهدف النساء هذه التي نشاهد زيادتها في الآونة الاخيرة بداعي الحفاظ على الشرف دون أي رادع.

وأستطرد الحزب في بيانه ان المرأة الفلسطينية لعبت دورا بارزا في النضال الوطني لشعبنا كما ساهمت بتعزيز الديمقراطية وقدمت الكثير على هذا الطريق وقد حققت العديد من المنجزات التي نراها تتعرض في الاوانة الاخيرة لمحاولات الانتقاص من هذه الحقوق تحت حجج وذرائع تصب في مربع التخلف والانغلاق وفرض انماط معينة على المرأة ألفلسطينية اننا في حزب الشعب نراها حجج لم تعد تنطلي الى أحد وعلى اصحابها الاقلاع عنها فورا.

وقال الحزب في بيانه انه سيبقى نصيرا للمرأة وحقها في المساواة في وطن حر تسوده الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وسيقف بكل صلابة بمواجهة كل محاولات الانتقاص من هذه الحقوق وسيعمل بكل جهد ومثابرة لتحقيق المزيد منها في مختلف المجالات بما يقدر المرأة ودورها وعطائها وحقوقها الاساسية السياسية والاجتماعية بما يصون كرامتها الانسانية.

وختم الحزب بيانه مجددا تحياته وتهانيه للمرأة في عيدها ومشددا على أن تطور المجتمعات وتقدمها مرهون بالموقف من قضية المرأة وتحررها وضمان حقوقها كاملة غير منقوصة.