وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نضال المرأة تزور "الهلال الاحمر" وتوزع الورود على الأمهات والممرضات

نشر بتاريخ: 08/03/2014 ( آخر تحديث: 08/03/2014 الساعة: 16:52 )
رام الله - معا - نظمت كتلة نضال المرأة الفلسطينية الاطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم السبت في محافظة رام الله فعالية لمناسبة الثامن من اذار يوم المرأة العالمي.

وقامت ممثلات الكتلة في المحافظة بزيارة مستشفى الهلال الاحمر في البيرة، وقامت الكتلة بتوزيع الورود على المريضات والعاملات بالمستشفى .

وأكدت الكتلة ان هذه الفعالية تأتي في هذا الظرف الصعب الذي تعاني فيه المرأة الفلسطينية من الكثير من المعيقات ،لكنها تبقى صامدة مكافحة لنيل حقوقها، واستعادت مكانتها على كافة الاصعدة وفي كافة المجالات.

وقالت سلوى منصور سكرتيرة الكتلة بالمحافظة تأتي هذه الفعالية في اطار التواصل الاجتماعي مع الامهات الفلسطينيات، وهي واجب وطني وأخلاقي، وان كتلة نضال المرأة الفلسطينية تؤمن بالعطاء وتعمل على تشجيع الانخراط في المجتمع بالتواصل مع كافة الفئات والشرائح.

وأضافت أن الاخوات الامهات اللواتي يسهرن على راحة ابنائهن في المشفى، وكذلك الممرضات اللواتي يقدمن الرعاية الطبية ويواصلن العمل رغم كل الظروف، من واجبنا أن نكرمهن في هذا اليوم، ونؤكد اننا إلى جانب الأم الفلسطينية رمز العطاء والنضال.

وأشادت منصور بالدور الكبير الذي لعبته المرأة الفلسطينية في كافة المجالات ودورها الطليعي في معركة التحرر الوطني وتضحياتها الجسام ،وعطائها التواصل في المجتمع المدني، وبناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

مؤكدة على أهمية أن تأخذ دورها الريادي والقيادي على كافة الاصعدة حيث اثبتت التجارب ان المرأة الفلسطينية لديها القدرة للعمل جنبا الى جنب مع الرجل في كافة الميادين ولديها المقدرة على تبوء المواقع القيادية والمتقدمة.

هذا وقد لاقت هذه اللفة الانسانية التي قامت بها الكتلة الاستحسان والشكر من المريضات وذويهم وكذلك من الطواقم الطبية العاملة بالمشفى.