وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفينة السلاح تصل إيلات والجيش الإسرائيلي يشرع بفحصها

نشر بتاريخ: 08/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 15:05 )
بيت لحم- معا - وصلت، مساء السبت، سفينة الاسلحة التي قالت إسرائيل إنها تحمل صواريخ من إيران إلى قطاع غزة، إلى ميناء إيلات في الجنوب.

وقالت المصادر الإسرائيلية إن الحاويات التي تم تحميل الأسلحة فيها على متن السفية "Klos-C" سيتم اخلاؤها ومن ثم نقل الأسلحة إلى الفحص.

وكانت البحرية الإسرائيلية قد سيطرت على السفينة قبل ثلاثة أيام مقابل ميناء بور سودان في البحر الأحمر على بعد 1500 كيلو متر من إسرائيل.

وقالت مصادر إعلامية إسرائيلية إن سيتم الكشف عن كافة كمية الاسلحة التي تم السيطرة عليها وعرضها في مؤتمر صحافي يوم الاثنين القادم.

وأضافت المصادر أن عناصر الوحدة الخاصة التابعة لسلاح البحرية رصدوا حتى الآن عدة قذائف صاروخية مجهَّزة برأس حربي تزن 175 كيلوغراماً ويبلغ مداها زهاء 90 كيلومتراً.

وكانت السفية "Klos-C" قد دخلت المياه الاقيلمية لإسرائيل عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم السبت، وقد دخلت إلى المرفأ المدني لميناء إيلات ترافقها سفن البحرية الإسرائيلية التي شاركت في عملية الاستيلاء عليها.

وذكر مراسل معا في النقب أن الشرطة الإسرائيلية اغلقت شارع رقم 90 (طريق مصر) من الساعة بسبب تشكيل هذا المقطع من الشارع خطرا على حياة السكان ومنعت ايضا توقف السيارات في منطقة رسو سفينة الاسلحة.

وادعت إسرائيل أن سفينة السلاح ايرانية وتحمل صواريخ واسلحة إلى قطاع غزة، الأمر الذي نفته حركتا حماس والجهاد الإسلامي وكذلك إيران.