وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تتهم المقالة باقتحام حفل تأبين في خانيونس والاعتداء على من فيه

نشر بتاريخ: 08/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 00:39 )
غزة- معا - قالت حركة "فتح" ان أجهزة الامن التابعة للحكومة المقالة اعتدت مساء اليوم السبت على المشاركين في حفل تأبين اللواء أبو حميد ورفاقه بخانيونس.

واستنكر حسن أحمد الناطق باسم الهيئة القيادية العليا وحركة "فتــح" في قطاع غزة، قيام أجهزة أمن المقالة بمداهمة احتفال تأبين الشهيد اللواء أحمد مفرج "أبو حميد" والشهيدين رياض القصاص، وعارف حرزالله وسط خانيونس، والاعتداء على المشاركين.

وأوضح أحمد في بيان أصدرته دائرة الإعلام والثقافة بالهيئة القيادية العليا اليوم، أن "أجهزة أمن المقالة قامت بالاعتداء على المشاركين بالضرب والتنكيل واعتقال العشرات من كوادر حركة فتح، وترويع الآمنين الذين قدِموا لإحياء الذكرى الثانية عشر للشهداء الثلاثة الذين ارتقوا إلى العلا وهم يتصدون لقوات الاحتلال الإسرائيلي في خزاعة بخانيونس".

وعبَرت حركة فتح في بيانها عن رفضها لهذا الاعتداء، مؤكدةً أنه لا يؤسس لمفاهيم الوحدة الوطنية.

وأضاف أحمد: "إن هذا العمل يأتي في الوقت الذي تدعو فيه حركة "فتــــــح" إلى وحدة الصف وإنهاء الانقسام؛ لنتمكن من مواجهة الاحتلال في هذه الظروف المصيرية في ظل التحديات الإسرائيلية والأمريكية التي تواجه القيادة الوطنية الفلسطينية".

وقالت حركة فتح في بيانها:" لقد كان الأجدر بحركة حماس أن تدعمَ إحياء ذكرى الشهداء لا أن تعتدي بالضرب والاعتقال على المشاركين" .

ودعت الحركة ومن منطلق المسؤولية الوطنية، حركة حماس إلى إنهاء الانقسام؛ لتحقيق المصالحة وذلك بالموافقة على تشكيل حكومة التوافق الوطني وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.