وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة يحيي يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 02:17 )
القاهرة - معا- أحيا إتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة، يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار من كل عام، خلال حفل استقبال نظمه الاتحاد في مقره بوسط القاهرة؛ بمشاركة لفيف من نساء الجالية الفلسطينية وممثلات عن حزب التجمع والمجتمع المدني المصري وبحضور كبار الشخصيات النسوية الفلسطينية.

استهل اللقاء بكلمة من عبلة الدجاني رئيسة الاتحاد بالقاهرة، هنأت فيها المرأة الفلسطينية بعيدها، موجهة تحياتها إلى الشهيدات والأسيرات وكل الفلسطينيات اللواتي قدمن تضحيات جليلة على مدار التاريخ الفلسطيني.

وأشادت بكفاح المرأة العربية والفلسطينية على كافة المستويات من أزل التاريخ ودورها في الثورات العربية الراهنة على جميع الصعد، وأشادت بتحرك القيادة الفلسطينية لإعادة النظر في القوانين الفلسطينية لدحض ما قد يناهض المرأة الفلسطينية.

ووقفت الحاضرات دقيقة صمت على أرواح شهيدات العالم العربي اللاتي قدمن أرواحهن فدءا للأجيال القادمة، تلاه قراءة في السير الذاتية لرائدات الحركة النسوية والمناضلات الفلسطينيات.

وأصدر الاتحاد بيانا اكد فيه على تفعيل الدور النضالي لنسائنا الصامدات، في المقاومة الشعبية والحفاظ على عروبة القدس ومقاطعة البضائع الاسرائيلية.

وطالب بانهاء الانقسام واستعادة وحدتنا الوطنية درعنا القوي في مواجهة العدوان ومواصلة النضال الوطني والمقاومة لتحرير أرضنا واقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده.

كما طالب بتحديث القوانين والأنظمة الخاصة بالمرأة والأسرة ووضع اتفاقية السيداو ووثيقة حقوق المرأة الفلسطينية موضع التطبيق على الصعيد الوطني.

كما طالب مجلس الامن والمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والانسانية بإدانة الممارسات الاسرائيلية في القدس والمتمثلة في التطهير العرقي وتهويد للاراضي وهدم البيوت من اجل احداث تغيير ديمغرافي على الارض.