وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دوري كرة اليد التصنيفي للمحافظات الشمالية

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 03:43 )
رام الله - معا- اعلام اللجنة الاولمبية - انطلقت يوم الجمعة الماضي في صالة بلدية رام الله الرياضية "ايبسا" مباريات الاسبوع الاول من الدوري التصنيفي لكرة اليد لفرق الدرجة الممتازة.

وحضر مراسم الافتتاح الامين العام للجنة الاولمبية الفلسطينية الدكتور مازن الخطيب والمسؤول الاعلامي في اللجنة الاولمبية بدر مكي ونائب رئيس الاتحاد جواد غنام ومسؤول المنتخبات في اتحاد اليد جمال سرحان ومسؤول النشاط المدرسي في الاتحاد سميح الصفدي وحضر ثلاثتهم جميع المباريات.
|269158|
وقد اجريت ثلاث مباريات في اليوم الاول، سيطرت الروح الرياضية على مجرياتها ولم تسجل اية مخالفة خارجة عن الروح الرياضية ، كما ظهر ضعف اللياقة البدنية على جميع الفرق رغم ان فترة الاعداد كانت طويلة ، ولوحظ ان الشوط الثاني كان الحاسم للمباريات الثلاث ،و جاءت مجرياتها على النحو التالي :

اسلامي قلقيلية × نادي بيرزيت
انطلقت المباراة بعد اجراء مراسم الافتتاح ودخول الفريقين حسب البروتوكول الرسمي لبدء مباريات كرة اليد ، حيث قام الامين العام الخطيب بمصافحة الفريقين وكذلك نائب رئيس اتحاد اليد غنام ، ثم انطلقت رسميا المباراة ، وسجل الاسلامي الهدف الاول متقدما في بداية الشوط عن طريق علي معزوز ، وبرع حارس الاسلامي هاني قراقع في صد العديد من تسديدات بير زيت و انتهى هذا الشوط لصالح بيرزيت 11/10 ، بدأ الشوط الثاني بضغط من لاعبي بيرزيت حيث ان ضعف اللياقة البدنية لدى الاسلامي والتسرع كانت سمة هذا الشوط فسجل بيرزيت 14 هدفا مقابل 6 اهداف ، و كان نجما هذا الشوط سائد عوض الله واياد يوسف من بير زيت ، لينتهي اللقاء بفوز عريض لبيرزيت 25/16 .

سجل من الاسلامي كل من محمد نصار ومحمد ابو سليمان وعلي معزوز 5 اهداف لكل منهم وسجل خالد الرابي هدف وحيد ، فيما سجل من بير زيت اياد يوسف 7 اهداف ، سائد عوض الله 6 ، فؤاد وشحة 5 ، ومعتز مسلم 3 ، وهدف واحد لكل محمد عيسى وفارس عصفور وماهر ابو عواد وانس شلش .
حكم اللقاء صباح صباح و محمد يعقوب للساحة ، وعبد الرزاق مسعود ميقاتي وجمال عمر مسجل ن وراقبها عضو الاتحاد جمال سرحان .

ثقافي طولكرم × اتحاد اذنا
جاء اللقاء الثاني في شوطه الاول متكافئا حيث تبادل الفريقان التسجيل مع افضلية نسبية للثقافي الذي يجمع بين الخبرة والشباب بقيادة مدربه الدكتور علاء كمال ، فسجل اولا الثقافي عن طريق لاعبه احمد الخولي الذي سجل اكثر من مرة وكذلك الحارس المميز يزن قفيني الذي ابدع في افشال العديد من تسديدات اذنا ، حيث انتهى الشوط الاول بتقدم الثقافي 12/10 ، في الشوط الثاني ظهر الاعياء ونقص اللياقة البدنية على لاعبي اذنا و زاد الفارق في الاهداف لينتهي اللقاء بفوز الثقافي 25/15.

سجل للثقافي احمد الخولي 7 اهداف ويحيى فحماوي 6 ، وغيث ناصيف 5 ، والحسن سالم 3 ، وهدفين لكل من ضياء ابو ربيع وكامل طنيب .فيما سجل لاذنا محمد البطران 4 اهداف ، وثلاثة اهداف لكل من محمد طميزة ومحمد الجياوي ، وهدفين لكل من وسام طميزة وانس طميزة ، وهدف لجهاد طميزة .
حكم اللقاء ناجح ابو ناعوس وابراهيم الهدار للساحة ووقتها عبد الرزاق مسعود وسجلها جمال عمر ، وراقبها عضو الاتحاد سميح الصفدي .

كفر زيباد × عيبال
اللقاء الثالث والاخير جمع بين اتحاد كفر زيباد ونادي عيبال حيث جاء قويا نوعا ما وسريعا خاصة ان الفريقين يضمان عددا من اللاعبين الشباب ، و برع لاعب كفر زيباد ربيع منصور في تسديدات وقوة اندفاعه ، و انهى الزيباديون الشوط الاول لصالحهم 7/5 ، ولم يتغير الحال في الشوط الثاني و واصل لاعبي احمد ابو شنب سيطرتهم على اللقاء ولم تفلح اهداف لاعب عيبال ضرغام الظاهر ومراد السعد في تضييق الفارق لينتهي اللقاء 18/13 لصالح كفر زيباد.

سجل لكفر زيباد ربيع منصور 6 اهداف ، وثلاثة اهداف لكل من ابراهيم ابو لبدة و محمد نشأت وطه شتيوي ، وهدف لكل من عايد ناصر وسعيد حسن واسلام برهوم ، فيما سجل لعيبال ضرغام الظاهر 4 اهداف ، وثلاثة اهداف لكل من براء عصيدة وموسى مراحيل ومراد الاسعد.

قاد اللقاء محمد يعقوب وابراهيم الهدار للساحة ووقتها عبد الرزاق مسعود وسجلها جمال عمر ، وراقبها عضو الاتحاد جمال سرحان .