وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "نماء" تواصل دورتها التدريبية حول الصحة الإنجابية في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 22/06/2007 ( آخر تحديث: 22/06/2007 الساعة: 15:52 )
بيت لحم- معا- تتواصل لليوم الثاني على التوالي الدورة التدريبية في الصحة الإنجابية والتي تنفذها جمعية تنمية ورعاية الأطفال والطلائع في فلسطين "نماء" بالتعاون والشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

وحضر الدورة ممثلو (35) مؤسسة أهلية (جمعية، نادي، ملتقى) من محافظتي الخليل وبيت لحم والتي ستستمر 4 أيام بواقع (24) ساعة والتي إنطلقت في قاعة مؤسسة إبداع .

وتناولت الدكتورة سمية الصايج موضوع الصحة الإنجابية ( مفهوم وعناصر وأهمية ) وتوكيد الذات ومواجهة ضغط الأقران.

وتناولت منيرفا جرايسة موضوع النوع الإجتماعي حيث تلقى المتدربين التدريب العملي في هذه الموضعين, وسيتم تناول الأمراض المنقولة جنسياً ومهارات إدارة الجلسات التوعوية من قبل ميساء عنتابيل في اليوم الثالث من الدورة وموضوع المراهقة والزواج المبكر وزواج الأقارب الذي سوف تتناوله الدكتورة سمية الصايج في اليوم الأخير للدورة .

وقام زياد عايش ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA بزيارة تفقدية للدورة والقى كلمة تناول فيها للخدمات التي يقدمها صندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين وطبيعة الأنشطة والبرامج التي يقومون بدعمها الصندوق.

واكد عايش على اهمية العمل مع مؤسسات المجتمع المدني لما لها من دور مهم ومميز في خدمة والتعامل مع المجتمع, وفي تقديم الخدمات المميزة للطلائع والأطفال وتفعيل الدور التوعوي وتنمية القدرات والمهارات.

واوضح عايش بأن المتدربين وبعد إنتهاء فترة تدريبهم سوف ينظم كل واحد فيهم ورشة عمل في مؤسسته للطلائع تتناول نفس المواضيع وسيتم تقييم المرحلة وتطويرها للمراحل المقبلة, مشيدا بالترتيب والتحضير للدورة وبنوعية المؤسسات المختلفة والمتهمة في لاشتراك في الدورة .