وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين تحصل على ترخيص من وزارة التربية لفتح مدرسة خاصة بالمكفوفين

نشر بتاريخ: 22/06/2007 ( آخر تحديث: 22/06/2007 الساعة: 15:56 )
قلقيلية- معا- أعلنت جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين في محافظة قلقيلية عن حصولها على ترخيص من وزارة التربية والتعليم العالي لفتح مدرسة خاصة بالمكفوفين هي الأولى من نوعها في المحافظة بعدما استوفت كافة الشروط اللازمة لذلك .

وقال رئيس الجمعية نعيم سويلم في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة عنه أن هذا المشروع يعتبر باكورة نشاطات ومشاريع الجمعية التي أخذت على عاتقها رفع شأن ومستوى المكفوفين في كافة المجالات ومن أهمها حقهم في التعليم كغيرهم من أبناء المجتمع .

وأوضح سويلم أن التعليم في هذه المدرسة سيكون مجانا ومن دون مقابل, ترسيخا لمبدأ مجانية التعليم التي ستعمل الجمعية على تنفيذه وتطبيقه لفئة المكفوفين في هذه المحافظة, مؤكدا أن الجمعية لن تؤول جهدا في خدمة المكفوفين وتقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي لهم .

ودعا رئيس الجمعية الجهات والمؤسسات المانحة إلى تقديم الدعم والمشاريع لهذه الجمعية والمدرسة التابعة لها, كما دعا أهل الخير في المحافظة إلى المساهمة في انجاز هذا المشروع الحيوي والهام للمدينة والمحافظة على حد سواء لما يساهم في التسهيل على المكفوفين وذويهم وذلك من خلال تقديم التبرعات لصالح المدرسة التي تحتاج لمبالغ طائلة لشراء آلات طباعة وهي باهظة الثمن الخاصة بالمكفوفين.

وأعلن نعيم سويلم رئيس الجمعية عن فتح باب التسجيل والانتساب لعضوية الهيئة العامة, داعيا المكفوفين التوجه إلى مقر الجمعية الكائن في شارع نابلس بالمدينة, من أجل تعبئة الاستمارات الخاصة بذلك اعتبارا من صباح يوم الأحد المقبل.