وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.مجدلاني يلتقي عددا من قادة الأحزاب المصرية

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 14:45 )
رام الله - معا - التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني بالعاصمة المصرية، السبت، رئيس مجلس أمناء المصريين الأحرار د.أسامة غزالي، ورئيس الحزب الناصري سامح عاشور، والأمين العام لحزب الدستور د.يعقوب السانوسي، ورئيس حزب مصر العربي الاشتراكي اللواء عادل القلا، ورئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري د.محمد أبو العلا، حيث أطلعهم على آخر الأوضاع والمستجدات السياسية الراهنة.

وتناولت اللقاءات سبل تعميق التعاون بين منظمة التحرير والأحزاب المصرية، وكذلك تبادل وجهات النظر حول الأوضاع على الساحتين العربية والمصرية وكيفية مواجهة التنظيمات "الإرهابية" التي أعلنت مخططاتها لتقسيم المنطقة، والتأكيد على دعم الشعب الفلسطيني لإجراءات الحكومة المصرية ضد التنظيمات "الإرهابية".

وأطلع د. مجدلاني خلال اللقاءات الأحزاب المصرية على الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، التي هي العامل الرئيس بإعاقة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين.

وأكد مجدلاني خلال اللقاءات أن العلاقات الفلسطينية - المصرية هي علاقات إستراتيجية لا يمكن أن يهزها إرهاب، ونحن جميعا مع كل الإجراءات التي تتخذها مصر للحفاظ على أمنها القومي الذي يهم كل مواطن فلسطيني.

وأضاف أن مصر هي العمق الرئيس للقضية الفلسطينية، مطالبا بتسليط الأضواء إعلاميا عليها، وأشار إلى أن ما يقوم به أي طرف من إساءة وتدخل في الشأن المصري، لا يمثل الشعب الفلسطيني الذي يكن كل الاحترام والتقدير للأشقاء في مصر.

هذا وقال د.مجدلاني حول قرار القضاء المصري بحظر حركة حماس، طالبنا قادة الأحزاب والنخب المصرية والإعلام بالتمييز بين حركة حماس وقطاع غزة وبين حماس والشعب الفلسطيني وعلى حركة حماس أن تحدد موقفها إما أنها جزء من الحركة الوطنية الفلسطينية أو جزء من حركة الاخوان المسلمين.