وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في رسالة لنتنياهو- شبان يهود يرفضون الانضمام لجيش الاحتلال

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 14:59 )
بيت لحم - معا - وجه العشرات من الشبان الاسرائيليين رسالة الى رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو اليوم الاثنين، يعبرون من خلالها على رفضهم التجنيد في صفوف الجيش الاسرائيلي، لانتهاكه حقوق الانسان والقيام بجرائم حرب.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" فقد عبر هؤلاء الشبان عن رفضهم التجنيد في صفوف الجيش الاسرائيلي في رسالتهم، كون التجنيد يساهم في الاحتلال وتغلغل الجيش في الحياة المدنية، ويعزز الشوفينية والنزعة العسكرية والعنف وعدم المساواة والعنصرية.

وأشار بعض الشبان الموقعين على هذه الرسالة بأنهم اختاروا رفض الخدمة العسكرية كونهم لا يريدون مشاركة الجيش في الاحتلال وما يقوم به من خرق لحقوق الانسان، وفي نفس الوقت توجيه دعوة لرفض الخدمة والانضمام للرافضين من المتدينين والشبان الدروز وغيرهم والذين يمضون أحكاما بالسجن على هذا الرفض.

وجاء في نص الرسالة "نحن الموقعون والموقعات على هذه الرسالة نرفض الخدمة في الجيش، والسبب هو رفضنا ومعارضتنا لاحتلال الأراضي الفلسطينية من قبل الجيش الاسرائيلي، في المناطق المحتلة يجري انتهاك لحقوق الانسان، ويجري تنفيذ عمليات بشكل منظم تعتبر جرائم حرب وفقا للقانون الدولي، مثل الاغتيالات والاعدام خارج نطاق القانون، وبناء المستوطنات، والاعتقالات الادارية، والعقاب الجماعي، والتعذيب، وعدم التقسيم المتساوي للموارد مثل المياه والكهرباء".