وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زنيد يشيد بدور المرأة في تعزيز مفاهيم العمل الرقابي

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 16:06 )
رام الله -معا - أشاد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية د. سمير أبو زنيد، بدور المرأة الفلسطينية الهام والحيوي في كافة المجالات، باعتبارها قلب المجتمع الفلسطيني النابض بالأمل والحياة.

جاء ذلك خلال تكريم د. أبو زنيد لموظفات ديوان الرقابة، بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف الـ 8 من آذار، وذلك في مقر الديوان بمدينة رام الله، بتنظيم من وحدة العلاقات العامة والاعلام.

وأشار أبو زنيد الى دور المرأة البارز في كفاح ونضال الشعب الفلسطيني، ومشاركتها الفاعلة في رحلة تحرره ونيل حقوقه، وعملها الدؤوب جنباً الى جنب مع الرجل في نهضة المجتمع الفلسطيني والسير في درب التنمية والتطور.

كما تطرق أبو زنيد الى أهمية الدور الكبير الذي تلعبه المرأة في المجتمع الفلسطيني، وفي ديوان الرقابة تحديداً، وقدّم شكره وامتنانه لموظفات الديوان على الجهود المبذولة من قبلهنّ في مختلف الإدارات، ومساهمتهن الكبيرة في تطوير العمل الرقابي وتعزيز مفاهيم الحوكمة والنزاهة والشفافية، ودورهن الكبير في مكافحة مظاهر الفساد، وتلافي الاخطاء والمخالفات في مختلف الجهات الخاضعة.

وأكد أبو زنيد على أن القيادة الفلسطينية، ممثلة بالرئيس محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء د. رامي الحمد الله، تضع على رأس أولوياتها قضية المرأة من خلال تشجيع مشاركتها في عملية صنع القرار، والمساهمة الفاعلة في تمكينها واعطاءها الفرصة الكبيرة للابداع والتطور في مختلف المجالات، والعمل على تطوير رزمة من التشريعات وبلورة العديد من التدخلات الهادفة التي من شأنها تعزيز قدرات المرأة الفلسطينية، وصون حقوقها، وإنهاء كافة المظاهر السلبية التي تتعرض لها.

بدورها شكرت رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام في ديوان الرقابة لانا عاصي، رئيس الديوان على هذه اللفتة والتي تأتي في اطار تمكين ودعم المرأة الفلسطينية في شتى مجالات العمل، لاسيما العمل الرقابي وما يحمله من رسالة سامية تعود بالنفع الكبير على مؤسسات الدولة.

وفي كلمة ألقتها نيابة عن موظفات الديوان، قالت الموظفة خلود موسى "في الثامن من اذار يحتفل العالم أجمع بيوم المرأة العالمي، لان المرأة هي أم الانسانية جمعاء، كما أن المرأة هي ارادة التغيير الحقيقي والايجابي في المجتمع، ولنأخذ فلسطين كمثال، فهنا حققت المرأة الفلسطينية انجازات على جميع الاصعدة".

كما تقدمت بشكرها لرئيس الديوان د. سمير ابو زنيد على دعمه المتواصل لعمل المرأة، وحرصه الشديد على تقلدها كافة المناصب وتطوير مهاراتها.