وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون الاجتماعية تكرم موظفات الوزارة وانتصار الوزير وماجدة المصري

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 17:00 )
رام الله- معا - أشاد الدكتور كمال الشرافي وزير الشؤون الإجتماعية، بدور الوزيريتن السابقتين لوزارة الشؤون الاجتماعية، منوهاً الى ان انتصار الوزير (ام جهاد) هي اول وزيرة تسلمت مقاليد الوزارة ابان نقل الصلاحيات من سلطة الاحتلال الى السلطة الوطنية الفلسطينية، وان الوزيرة المصري هي آخر من سلّم مقاليد الوزارة اليه، معبراً عن فخره واعتزازه بدورهن الريادي الذي ساهم في بناء الوزارة ووضعها على الطريق الصحيح لخدمة الوطن والمواطن.

وفي مراسم الاحتفال لمناسبة الثامن من آذار التي تمت اليوم (09/03/2014) في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية، نقل الشرافي تحيّات الرئيس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، وقال الشرافي "نفتخر بكافة الجهود التي تمت في الحكومات السابقة وعلينا أن نستكمل الانجازات التي بدأتها والاستمرار بتثميرها لرفع مستوى الأداء الوطني من اجل خدمة الوطن والمواطن وتحديداً الفئات الفقيرة والضعيفة والمُهمّشة منه، لأننا نريد أن نراكم على ما تم في الماضي، بجدية واجتهاد وبأمانة وإخلاص.

وتحدث الشرافي خلال افتتاحه الحفل عن الدور التاريخي للمرأة الفلسطينية والنضالات التي تخوضها من اجل الحصول على حقوقها وما قدمته المرأة الفلسطينية من شهيدات وجريحات وأسيرات في السجون الإسرائيلية ومقاومة للاحتلال الإسرائيلي، معتبرا ذلك إرثاً تاريخياً يجب المحافظة عليه، وشدد على ضرورة الالتزام بالمبادئ والقيم الأخلاقية ونصرة المرأة في شتى المجالات وتوفير الحماية لها وتعزيز دورها ومكانتها في المجتمع.

وحيّى الشرافي المرأة في العالم بإنجازاتها التي حققتها في مجال حقوق المرأة، وعبّر عن اعتزازه للمرأة الفلسطينية (كونها الام والاخت وام الشهيد وام الاسير والشهيدة والاسيرة والجريحة والمناضلة) وبالدور الذي تقوم به وبمشاركتها مجالات الحياة المختلفة بكل ثقة وتميّز، وتحديداً على عطائها وصمودها وكفاحها المتواصل جنباً إلى جنب مع كافة أبناء الشعب الفلسطيني، وصولاً بمشروعنا الوطني إلى التحرر ونيل الإستقلال، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم نساء فلسطين مُصمّم على مواجهة كافة انواع الظلم والعنصرية التي ترتكبها قوات الإحتلال.

وعبر الشرافي عن اعتزازه بدور المرأة في وزارة الشؤون الاجتماعية وفي الميدان ومفاصل العمل المهنية والقيادية، وأضاف أن الوزارة وطواقمها العاملة تعتز وتفتخر بالإنجازات والمساهمات التي قدمتها كل من انتصار الوزير "ام جهاد" وماجدة المصري خلال عملهما الدؤوب في خدمة أبناء هذا الوطن، ودورهن البارز في الرقي بهذه المؤسسة، كما لا يمكن ان نتجاهل دور هاتان المناضلتان في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وتقدم الشرافي باسمه وكافة زملائه في الوزارة بكل التحايا والتهاني للمرأة بعيدها العالمي وطالب الى المزيد من العطاء المتواصل والنضال الدؤوب والمثمر من اجل الحق والعدل والمساواة بين الجنسين.

بدورها تحدثت الوزيرة انتصار الوزير ام جهاد عن الحقبات التاريخية التي مرت بها المرأة الفلسطينية المناضلة وما بذلته من تضحيات جسام في سبيل خدمة ابناء شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده، واضافت إلى انها ومنذ توليها وزارة الشؤون الاجتماعية منذ قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية وعودتها إلى ارض الوطن عملت بجد على توطيد العلاقة والحفاظ على النسيج الاجتماعي بين فئات الشعب الفلسطيني .

من جانبها أشادت الوزيرة السابقة ماجدة المصري بالجهود التي بذلت في وزارة الشؤون الاجتماعية وما حققته من انجازات متواصلة على صعيد حماية المرأة وصون حقوقهاوكرامتها وتحقيق العدالة الاجتماعية، وأكدت على أهمية التشريعات التي من شانها .

وفي نهاية الحفل تم تكريم كل من انتصار الوزير ام جهاد، وماجدة المصري وكافة العاملات في الوزارة على ما يبذلنه في خدمة الوطن والمواطن.