وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو العينين: حماس تحرس حدود الاحتلال وتهاجم مهرجان تأبين الشهداء بغزة

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 22:54 )
رام الله - معا - أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء سلطان ابو العينيين، اليوم، أن حماس تتحول الى "فرقة مغول" في عدوانها على ابناء فتح في غزة، ومارست اليوم تخريبا وبلطجة على التاريخ النضالي الفتحاوي في وقت تتحول فيه الى فرقة حرس لحدود الاحتلال، وقوة احتلال على اهلنا في قطاع غزة.

وأدان اللواء أبو العينين اعتداء مسلحي حركة حماس على مهرجان تأبين القائد الشهيد احمد مفرج "ابو حميد"، واعتبر الاعتداء على مهرجان التأبين الفتحاوي دور ليس بعيدا عن ادوار تقوم بها حماس على مدار الساعة في اعتقال ابناء فتح وابناء التنظيمات الاخرى الذين يحاولون تنقيذ عمليات ضد الاحتلال الاسرائيلي.

واضاف "من العار على حماس ان تداهم المهرجان وتعتقل وتجرح العشرات من كادر وقادة فتح والمؤلم انها داست على صورة الزعيم الراحل ابو عمار والرئيس محمود عباس تحت وابل من الشتائم والسباب المعيبة والغريبة على عادات شعبنا قبل مجيء حماس".

واشار ابو العينين الى ان روح الشهيد احمد ياسين تلعن مثل هؤلاء المسلحين وان فعلة حماس هذه محاولة لجر فتح لذات المربع، مؤكدا ان فتح لن تعامل ابناء حماس بذات الاسلوب لان ذلك ليس من اخلاقها وسجلها التاريخي النظيف وطنيا.

واعتبر ان "استمرار اعتداءات حماس يعني اصرارها على نهج الاخوان التاريخي في الطعن من الخلف، راجيا ان تتغلب فلسطينية حماس على اخوانيتها، وان تعود حركة فلسطينية بعيدا عن الاجندة الاخوانية التي افشلتها الشعوب العربية في اكثر من مكان".

وختم حديثه بالقول "حماس لا تخجل في اعلان رسالة واضحة من هذه الاعتداءات لتقتل ما تبقى من امل لدى شعبنا باستمرار سيطرتها على قطاع غزة وتقديم خدمة مجانية وقد تكون مدفوعة الاجر من الاحتلال" كما وصف.