وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق انسات كلية فلسطين التقنية برام الله يطير بكأس يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 09/03/2014 الساعة: 22:08 )
رام الله – معا - بسام ابو عرة- توج فريق كلية فلسطين التقنية للبنات للكرة الطائرة بكأس يوم المرأة العالمي بعد فوزه في اللقاء الختامي على فريق المزرعة الشرقية بثلاثة اشواط مقابل شوطين في البطولة التي نظمتها واستضافتها كلية فلسطين التقنية للبنات برام الله برعاية المعهد التقني العالمي ومشاركة اربعة اندية من محافظة رام الله والبيرة وهي :

المزرعة الشرقية ، سلواد، دير بلوط والفريق المنظم كلية فلسطين التقنية ، وحضور معروف شطارة مدرب المنتخب الوطني للكرة الطائرة وهديل ابو بكر رئيسة قسم التربية الرياضية بالكلية.

وقص فريقا سلواد ودير بلوط شريط الافتتاح الذي انتهى لمصلحة دير بلوط بشوطين نظيفين بواقع 25 نقطة مقابل 4 و25 نقطة مقابل 2 ، وجرت البطولة بنظام نصف الدوري من مجموعة واحدة على صالة الكلية.
|269280|
وجاءت نتائج البطولة كما يلي : فوز فريق المزرعة الشرقية على فلسطين التقنية بشوطين نظيفين 25- 17 و25 -16 ، وفوز المزرعة الشرقية على سلواد بشوطين نظيفين 25 -8 و25 - 7 ، وفوز فلسطين التقنية على دير بلوط بشوطين نظيفين 25 -22 و25 -14 ، وفوز فلسطين التقنية على سلواد بشوطين نظيفين 25-17 و25 – 12 ، وفوز المزرعة الشرقية على دير بلوط بشوطين نظيفين 25 -10 و25 – 14 ، وفي اللقاء الختامي للبطولة فاز فريق فلسطين التقنية بصعوبة بالغة على المزرعة الشرقية بثلاثة اشواط مقابل شوطين 22-25 و23 -25 و25- 23 و25 -13 و 13 – 15 .

قاد اللقاءات رجاء حمدان ومحمد الجيوسي وهند بدر وياسر الحاج محمد .

وهنأ معروف شطارة مدرب المنتخب الوطني للكرة الطائرة المرأة في يوم المرأة العالمي شاكرا كلية فلسطين التقنية على تنظيمها لهذه البطولة وهذا النشاط الرياضي النسوي مساندة منها للمرأة الرياضية وهنأ جميع الفرق المشاركة بالبطولة وبالذات الفائزة وقال: الجميع اليوم فائزون من خلال هذا النشاط الرياضي المميز مطالبا بدعم لاعبات كرة الطائرة وصقل مواهبهن في الجامعات والمدارس والاندية.

من جهتها شكرت هديل ابو بكر رئيسة قسم التربية الرياضية بالكلية كل من شارك بالبطولة وهنأت اللاعبات باليوم العالمي للمرأة مؤكدة دعمها وكليتها لمثل هذه النشاطات الرياضية وشكرت معروف شطارة لحضوره البطولة وكذلك راني عصفور الذي يكد ويتعب من اجل انشاء جيل رياضي بكرة الطائرة من خلال تدريبه واشرافه على فريق كلية فلسطين التقنية للبنات وهنأت فريقها لفوزه بالبطولة .
|269281|
من جانبه هنأ الاعلامي محمد الرنتيسي المرأة في اليوم العالمي للمرأة شاكرا المشاركات بالبطولة متحدثا عن كرة الطائرة النسوية ودعمها ومتابعتها من اجل النهوض بها داعيا في الوقت نفسه دعم ورعاية مثل هكذا انشطة بكرة الطائرة وخاصة انه لم تجر أي بطولة نسوية فيها منذ فترة طويلة.

وفي ختام البطولة تم تكريم جميع الفرق المشاركة حيث نال فريق كلية فلسطين التقنية كأس المركز الاول فيما نال فريق المزرعة الشرقية كأس المركز الثاني ونال فريق دير بلوط كأس المركز الثالث ونال فريق سلواد كأس المركز الرابع، وتم تكريم معروف شطارة وهديل ابو بكر وراعي البطولة المعهد التقني العالمي وحكام البطولة رجاء حمدان ومحمد الجيوسي وهند بدر وياسر الحاج محمد ومدربو الفرق راني عصفور وحكمت عبد الله وفادي نزار وحسان زبون والاعلاميون محمد الرنتيسي وبسام ابو عرة .
وظهرت بالبطولة العديد من اللاعبات المميزات وخاصة من فريقي فلسطين التقنية والمزرعة الشرقية وكانت منار بدر من فلسطين افضل لاعبة تلعب الضربة الساحقة فيما كانت هناء حجازي افضل ضاربة وهي من فلسطين التقنية وتميزت ايضا ولاء حسن من نفس الفريق، فيما كانت جنان طايع من المزرعة الشرقية افضل ضاربة بالفريق وكانت اسراء فاروق افضل معدة بالبطولة وتميزت من المزرعة زينب عابد والاء رافع.

يذكر ان كلية فلسطين التقنية تصدت لتنظيم بطولتين خلال شهرين الاولى في 28 شباط والثانية في 8 اذار لكرة الطائرة النسوية دعما منها لتفعيل كرة الطائرة النسوية محليا.
|269282||269283|