وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. حنا سويد يلتقي مع مدراء المراكز الجماهيرية لمتابعة أزماتهم

نشر بتاريخ: 23/06/2007 ( آخر تحديث: 23/06/2007 الساعة: 09:06 )
بيت لحم- معا- عقد أول أمس الخميس في بناية المركز الجماهيري في مجد الكروم يوما دراسيا تناول المشاكل الخانقة التي يعاني منها غالبية المراكز الجماهيرية في البلدات العربية، وكان قد اشترك في اللقاء عشرات مدراء مراكز جماهيرية عرب، من طوبا شمالا وحتى النقب.

وقد شارك عضو الكنيست الجبهوي د. حنا سويد بهذا اللقاء، ليستمع إلى المشاكل العديدة التي تعاني منها المراكز الجماهيرية، ليتسنى له متابعة الموضوع في أروقة الكنيست، وعرض المشاكل على الوزارات المختصة، نظرا لإيمانه بحيوية وقدسية عمل المراكز الجماهيرية التي تحتضن كافة الفعاليات التربوية اللا منهجية، ولكل الأجيال، بدء بالمخيمات الصيفية للصغار، ووصولا لبرامج تعليم الكبار.

قال المشرفون على اللقاء: "أن غالبية المراكز الجماهيرية تعمل بظروف شبه مستحيلة، وبموارد شبه معدومة، وواقعة بين مطرقة أزمة السلطات المحلية، وسدان شحة الميزانيات الحكومية" الظالمة"، وشركة المراكز الجماهيرية لا تقدم لهذه المراكز سوى الأجر الذي يتقاضاه مدير المركز، ويوجد نقص في الموارد مقارنة مع الوسط اليهودي الذي تتمتع مراكزه الجماهيرية على الغالب بموارد ليست متاحة أمام المراكز الجماهيرية العربية".

وقال النائب د. سويد معقبا " أن هذه القضية من أهم القضايا التي تعاني منها بلداتنا العربية، وذلك لأهمية عمل المراكز الجماهيرية في أوساط الأطفال والشباب والكبار، لهدف رفع مستوى المجتمع الضعيف وتقويته، وخاصة أن المردود الثقافي للمراكز الجماهيرية على بلداتنا كبير وأساسي، من اجل بناء مجتمع متطور ومتنور"، متعهدا بمتابعة الموضوع بالتنسيق مع مدراء المراكز الجماهيرية.