وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من مؤسسة مجتمعات عالمية يزور بلدية طوباس

نشر بتاريخ: 10/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 14:23 )
طوباس - معا- قام وفد من مؤسسة مجتمعات عالمية (CHF سابقاً) ضم كلا من موناليزا صليب مدير وحدة المعرفة، روان جحا مسؤولة العلاقات العامة، م. سامي خليفة مسؤول البناء المؤسسي بزيارة بلدية طوباس وكان في استقبالهم عقاب دراغمة رئيس البلدية، حاتم صوافطه عضو المجلس البلدي، حسام ابو عليان مدير البلدية، م.مها مجاهد مدير دائرة التخطيط والتطوير، م.اسراء صبيح مشروع المهندسين الزملاء، ليندا دراغمة.

وهدفت الزيارة الى الاطلاع على مشاريع البناء المؤسسي التي قامت مؤسسة مجتمعات عالمية بتنفيذها في بلدية طوباس وخاصة خطة التطوير المؤسسي والخطة الاستراتيجية الممولة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) التي كان لها اثر بالغ في رفع قدرات بلدية طوباس مما مكنها من المنافسة والفوز في مشروع التنمية الاقتصادية المحلية الممول من وزارة الخارجية / اتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي (VNG) عن طريق صندوق تطوير البلديات، حيث ان مشروع التنمية الاقتصادية المحلية تنافست عليه 109 بلديات فازت 6 منها فقط ومن ضمنها بلدية طوباس والتي كانت البلدية الوحيدة الفائزة بالمشروع من بلديات شمال الضفة الغربية .

وستقوم مؤسسة مجتمعات عالمية (CHF سابقاً) بكتابة قصة نجاح عن تجربة بلدية طوباس وستقوم بنشرها في جميع وسائل التواصل الاجتماعي .

كما اطلع الوفد على مشروع المهندسين الزملاء الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) عن طريق مؤسسة مجتمعات عالمية (CHF سابقاً)، حيث تمكنت م. اسراء صبيح التي تعمل في بلدية طوباس على حساب المشروع بإنجاز تصميم الشوارع التي سيتم تعبيدها ضمن مشروع شق وتعبيد الطرق الداخلية الممول عن طريق صندوق تطوير وإقراض البلديات ووفر ذلك على البلدية مبالغ مالية كبيرة، بالإضافة إلى بناء قدرات طاقم بلدية طوباس في هذا المجال حيث أبدت المهندسة إسراء استعدادها لتدريب كادر الدائرة الهندسية على تصميم الطرق باستخدام البرنامج التصميمي للطرق (Civil 3D Autodesk).