وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى: تصريحات نتنياهو تؤكد حقيقة موقف حكومة الإحتلال من المفاوضات

نشر بتاريخ: 10/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 17:30 )
رام الله - معا - قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن ما يصدر من تصريحات عن رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو يؤكد حقيقة الموقف الذي تتخذه حكومة الإحتلال من المفاوضات الحالية والتي باتت نسخرها من أجل التغطية على نشاطاتها الإستيطتانية ، داعيا إلى الإنسحاب الفوري من المفاوضات وعدم الرضوخ لمحاولات تمديدها أو استمرارها.

تصريحات النائب أبو ليلى جاءت تعليقا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي كرر فيها معارضته لتجميد البناء الاستيطاني .

وأضاف النائب أبو ليلى " إن مثل هذه التصريحات تؤكد السياسة العامة التي تنتهجها حكومة الإحتلال وتعبر بشكل واضح عن الأجندة التي ستتبعها الحكومة الإسرائيلية وأهدافها الاستيطانية التوسعية التي تسعها الى تطبيقها على الارض وسعيها المتواصل لنهب المزيد من الأرض الفلسطينية لصالح المستوطنات الغير شرعية المقامة على أرضنا المحتلة ، وإستغلال عامل الوقت من أجل ذلك .

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة الإنسحاب الفوري من المفاوضات العقيمة الجارية حاليا والتي لم تقدم أي جديد لشعبنا ، إضافة لكونها إستغلت من قل حكومة الإحتلال لتحيد الرأي العام الدولي، داعيا الى عدم الرضوخ مطلقا لأي ضغوط تهدف لإستمرار هذه المفاضات أو تعمل على تمديدها لمهلة إضافية .

وأكد النائب أبو ليلى أن إستمرار المفاوضات العقيمة الحالية يحمل مخاطر حل سياسي لا يلبي حقوق الشعب الوطنية، وانطلاقا من أن الدور الأمريكي اثبت مرة أخرى أنه يمارس الخداع والمراوغة ولا يمكن التعويل عليه كونه ينحاز بشكل كامل إلى إسرائيل ومصالحها ويتالى فرضها جاهل مصالح شعبنا .

وفي سياق متصل أكد النائب قيس أبو ليلى عدم قبول الشعب الفلسطيني وبأي حال من الأحوار لوجود مستوطنات في أراضي الدولة الفلسطينية وبأي صقه كانت ، لأن إستمرار وجودها يعني الإبقاء على وجود الإحتلال في أراضي الدولة الفلسطينية ذات السيادة والإنتقاص من سيادتها .