وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ الخندقجي: المرأة الفلسطينية ملح الارض وحارسة الحلم

نشر بتاريخ: 10/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 17:48 )
طوباس -معا - نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات النسوية العاملة بالمحافظة وقفة على شرف الثامن من اذار يوم المرأة العالمي في قرية عين البيضاء بالأغوار الشمالية وذلك بحضور ومشاركة العميد ربيح الخندقجي محافظ طوباس والأغوار الشمالية ورئيسة اتحاد المرأة بالمحافظة ليلى سعيد وممثلي مؤسسات المحافظة الامنية والمدنية والمؤسسات النسوية ونساء الاغوار .

ورفعت المشاركات بالوقفة الاعلام الفلسطينية بالقرب من الشارع الرئيس المحاذي لمستوطنات الاحتلال ويافطات تؤكد على دور المرأة الريادي في التصدي لمخططات الاحتلال بتهويد منطقة الاغوار وتوسيع رقعة الاستيطان فيها .

وقال محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي في كلمته لجموع النساء " انتن ملح الارض وحارسات الحلم الفلسطيني الذي ضحى من اجله الشهداء والأسرى " مشيدا بدور المرأة الفلسطينية التي عملت وناضلت جنبا الى جنب مع الرجل في سبيل حرية الانسان الفلسطيني وأرضه فكانت الاسيرة والشهيدة وأم الاسير والشهيد، مضيفا ان المرأة التي كانت وما زالت شريكة النضال والكفاح هي اليوم شريكة القرار الفلسطيني المستقل .

وأكد المحافظ الخندقجي على موقف الرئيس الداعم للمرأة الفلسطينية وتوجيهاته بتعديل التشريعات وإقرار القوانين التي تنصف نصف المجتمع الفلسطيني ، مشيرا ان اختيار الاغوار الشمالية لإحياء الثامن من اذار يؤكد على هذا الدور المتميز لفعاليات الاتحاد العام للمرأة التي تقف على خط المواجهة ضد اي مخططات اسرائيلية تستهدف الاغوار الفلسطينية التي لن يكون هناك اي اتفاق دون الاغوار حدودا شرقية والقدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة .

وثمنت سعيد دور المحافظة ومؤسساتها في المشاركة بكافة فعاليات الاتحاد العام للمرأة ودعمهم المتواصل لدور المرأة الريادي في تنمية المجتمع والمشاركة في صنع القرار، مشيرةً ان تنظيم هذه الوقفة اليوم بالأغوار يأتي تأكيدا ومبايعة للسيد الرئيس محمود عباس على مواقفه المشرفة المتمثلة بالتمسك بالثوابت الوطنية والتمسك بالأغوار كجزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس ، وأشارت سعيد ان نساء محافظة طوباس اثبتن قدرتهن على دعم مسيرة المحافظة وتنميتها من خلال النشاطات والفعاليات ومساهمتهن بالإنتاج المحلي من خلال الجمعيات النسوية وما ينتجنه من مدخلات بالناتج المحلي اضافة الى وصولهن لمراكز متقدمة في العمل لمؤسساتي .

وألقت مها دراغمة رئيس جمعية طوباس الخيرية كلمة باسم المؤسسات النسوية اثنت خلالها على كل من شارك بالوقفة على شرف الثامن من اذار وأكدت على استمرار نضال المرأة حتى اقامة دولة فلسطين وبناء مؤسسات دولتها المستقلة بما تقدمه من افكار ومشاريع ريادية بالشراكة مع المؤسسات الرسمية والأهلية .

وقدم المحافظ الخندقجي الورود للمشاركات بالوقفة التضامنية كما كرم عدد من امهات وأخوات الشهداء والأسرى في منطقتي بردلا وعين البيضاء تعبيرا عن التضحيات الجسام التي قدمهن في خدمة الوطن وصبرهن على الالام في سبيل كرامة المواطن الفلسطيني .

كما وزار وفد من الاتحاد العام للمرأة بالمحافظة اهالي المصابين والجرحى جراء اعتداءات قوات الاحتلال في منطقة الاغوار الشمالية وقدمن التهاني لهن بمناسبة الثامن من اذار .