وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الخليل تبحث مع الشاعر المغترب القواسمي انتاج اغنية خاصة بالخليل

نشر بتاريخ: 10/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 17:29 )
الخليل - معا - التقى اليوم جودي ابو سنية نائب رئيس بلدية الخليل في مكتبه الشاعر الفلسطيني ناصر القواسمي والمقيم حاليا في الاردن يرافقه اشرف الحسيني وبحضور محمد عمران القواسمي والمهندس يوسف الجعبري عضوا المجلس البلدي.

وجاءات زيارة القواسمي للمدينة خلال جولته في المحافظات الفلسطينية والتي تمتد حتى نهاية شهر اذار الحالي يقيم خلالها مجموعة من الحفلات الشعرية في باب الشعر المغنى، حيث يتخصص في جانب الشعر الوطني وكتب مجموعة كبيرة من القصائد التي غناها الفنان الفلسطيني الراحل ابو عرب ومجموعة اخرى للفنانة الفلسطينية ميس شلش وآخرون.

وكان ابو اسنية قد رحب بالضيف مؤكدا على اهمية تواصل الفلسطينيين المغتربين مع الارض الفلسطينية والاستفادة من قدراتهم في جميع الجوانب لتطوير الواقع الفلسطيني مركزا على الجانب الفني وأثره على تاريخ الثورة الفلسطينية على مدار مراحلها المختلة وما يشكله من اساس لتعزيز الانتماء الوطني والحفاظ على الموروث التاريخي وتشكيل الجيل الجديد فكريا.

و طرح ابو اسنية على الضيف التعاون في انتاج اغنية مخصصة لمدينة الخليل تكون بمثابة شعار يحمل كافة تفاصيل الحياة في المدينة و اشهر مواقعها الدينية والأثرية و تعكس ما تجسده المدينة من معاني في تاريخ الحضارة الانسانية.

من جانبه اعرب الشاعر القواسمي عن سعادته بزيارة مدينة الخليل التي عاش اربعين عاما يحلم بان يقبل ثراها ومؤكدا على انه يعمل حاليا عن نسج قصيدة تتلاءم و تتوافق مع ما تحمل المدينة من تاريخ اثري ووطني اضافة للأهمية الدينية التي تتسم بها المدينة و تشتهر بها.

و في نهاية اللقاء بين الشاعر القواسمي انه سيحيي حفلا شعريا في مركز اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل بالشراكة بين وزارة الثقافية وبلدية الخليل وإذاعة محلية، في الثامن عشر من الشهر الجاري بمشاركة طفلة كفيفة تكتب الشعر بشكل اعجازي.